أخبار العالماخبارسلايدر

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الدفاع مطالبين بإقالة حكومة نتنياهو

متابعة: بسنت عماد

تظاهر آلاف من الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، أمام مقر وزارة الدفاع ”الكرياه” في تل أبيب وفي مواقع أخرى من المدينة، وفي حيفا، وطالبوا برحيل حكومة بنيامين نتنياهو، والتوصل إلى صفقة مع فصائل المقاومة في قطاع غزة.

صفقة تبادل الأسرىواتهم أهالي الأسرى الإسرائيليين، في بيان صحفي، حسب القناة الـ 13 الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بأنه يتعمد عرقلة وإحباط الجهود الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، وأنه مدفوع في هذا الأمر بمصالح شخصية.

استبدال نتنياهووأضافوا في البيان – الذي تلاه ممثلون عنهم في مؤتمر صحفي بتل أبيب – أنهم عازمون على مواصلة الحراك حتى إسقاط الحكومة، ودعوا الوزيرين في “كابينيت الحرب”، بيني جانتس وجادي آيزنكوت، وقيادات حزب الليكود وجميع أعضاء الكنيست من “أصحاب الضمير”، العمل على “استبدال” نتنياهو على الفور.

واتهم أهالي الأسرى نتنياهو بأنه لا يمنح كذلك صلاحيات لفرق التفاوض، بل وقالوا إن نتيناهو يحاول “شيطنتهم” – (أهالي الأسرى) – ويتعمد “دق الأسافين” فيما بينهم.

نتلياهو يتخذ القرارات لمصلحتة الشخصيةوقالت ممثلة عن أهالي الاسرى: “أعلن هذا الأسبوع أنه سيدير المفاوضات بنفسه… والسؤال هو: هل يعقل أن مثل هذه القرارات يتخذها شخص واحد؟ لقد رأينا كيف تدفعه مصلحته الشخصية والسياسية إلى اتخاذ القرارات، وكيف أن اهتمامه باستقرار الائتلاف الحاكم يفوق واجبه الواضح تجاه الأسرى”.

وتظاهر آخرون في مواقع مختلفة في تل أبيب لمطالبة نتنياهو بالاستقالة. وفي حيفا، تظاهر نحو 5 آلاف إسرائيلي لمُطالبة نتنياهو كذلك بالاستقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى