اخبارتقارير

كيف تستفيد من المستجدات في سوق الذهب؟

متابعة- غرفة الأخبار

مع بداية تسعير الذهب في البورصة، والسماح باستيراده، تزايدت التساؤلات حول المفيد في هذه المستجدات، بالنسبة لمن استثمار تحويشة عمرهم، وبالفعل اتفق على عدة نقاط خلا استطلاع بوابة الجمهورية آراءهم.

يتميز الاستثمار في صندوق الذهب المستجد، بأنه لا توجد عمولة على شراء وثيقة الصندوق ، لكنه يتم احتساب مصاريف بنسبة 4.9% من قيمة العملية في حالة البيع تتناقص مع الاحتفاظ بقيمة الاستثمار وتستهلك على ثلاث سنوات.

يجوز للمستثمر استرداد أمواله أو جزء منها، بالإضافة إلى أرباحها المحققة عقب أي فترة يرغبها من تاريخ اكتتابه في الصندوق، وفي حالة الرغبة في الحصول على المبالغ نقدي يتم التسييل وفقًا لسعر بيع اليوم.

كما يتيح الصندوق عملية الاسترداد العيني مع تحمل تكلفة استرداد بحد أدنى 50 جرام، مع العلم أن الصندوق يستثمر في السبائك فقط.

عبارة عن البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى بالإضافة لضمان التعامل في ذهب معتمد ومضمون مع توفير جزء من تكلفة الحصول على الذهب مثل تكلفة المصنعية التي يحصل عليها التجار.

سبائك الذهب

كذلك يعمل على توفير خدمات الحفظ لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية وهو ما يحافظ على ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى