اخبارفن

كريم عبدالعزيز ومنة شلبي وكريم محمود عبدالعزيز وماجد الكدواني يحصدون جوائز مهرجان جمعية الفيلم بدورته الـ 49

أُسدل الستار، أول أمس، على الدورة الـ 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع، بدار الأوبرا المصرية.

 

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان منذ قليل عن الفائزين بجوائز هذه الدورة عن عام 2022، وجاء على رأس القائمة، حيث حصد جائزة الامتياز في التمثيل عن فيلمه ، فيما فازت بجائزة أفضل ممثلة دور أول عن فيلم، كما حصل على جائزة أفضل ممثل دور عن نفس الفيلم. 

 

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى عن دوره بفيلم ، وفاز خالد أنور بجائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم ، فيما نالت جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن فيلم كيرة والجن. 

 

وكان لـ كيرة والجن من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز النصيب الأكبر من الجوائز، حيث فاز العمل بجائزة أفضل فيلم في عام 2022، وحصل المهندس أحمد أبو السعد على جائزة أحسن مكساج صوت عن فيلمي  وكيرة والجن، وفاز بجائزة أحسن مؤثرات بصرية تامر مرتضي، كذلك حصلت مصممة الملابس ناهد نصرالله على جائزة أحسن ملابس، والمهندس باسل حسام على جائزة أحسن ديكور.

 

بينما حصد  هشام نزيه جائزة أحسن موسيقى تصويرية، أما جائزة أحسن تصوير فذهبت لمدير التصوير أحمد المرسي، وجاءت جائزة أفضل مخرج لـ . 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى