اخبارالمقالمـحـافـظـات

حملات تفتيشية على مطاحن وصوامع القمح في الشرقية

الملخص:

  • ممدوح غراب محافظ الشرقية يُكلف وكيلة التموين بضبط صوامع وشون توريد القمح المحلي وسلامة الغذاء والرقابة على الصادرات لمواكبة موسم حصاد القمح وضمان انتظام استلام القمح من المزارعين، نظرًا لأهمية القمح كسلعة استراتيجية وأساسية للأمن الغذائي للمواطنين.
  • التموين بالشرقية يحمل حملة برئاسة محمد سعد تحرر محضر بعد ضبط سائق سيارة جامبو بحمولة قمح مخالفة للتعاقدات في فاقوس، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات بشونة الإخلاص بالحسينية.
  • محضر جنحة فاقوس يحمل الرقم 7204/2023 ضد صاحب “مدهشة ووحدة خلط أعلاف” بتهمة خلط الأقماح بالأعلاف وتم التحفظ على 20 شيكارة علف بوزن 20كجم، و40 شيكارة علف بادي بإجمالي 2 طن، و40 شيكارة ذرة صفراء بإجمالي 2 طن. المحضر الآخر رقم 7205/2023 يستهدف صاحب محل حبوب وأعلاف في ناحية قنتير وتم التحفظ على 10 أطنان من القمح المحلي لموسم حصاد عام 2023.
  • ضُبِط صاحب محل أعلاف بناحية السماعنة فاقوس و تم التحفظ على 10 أطنان من القمح المحلي و تم إيداع المحجوزات على ذمة المحضر المحرر، كذلك تم توريد الحملة 314 طن قمح للشون المعتمده باستلام القمح.

كلف الدكتور ممدوح غراب، ًًً محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامنًا مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعه استراتيجية ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، قامت مديرية التموين بتشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية إدارتي تموين فاقوس والحسينية حيث أسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم 7203 لسنة 2023 جنحة فاقوس ضد ع. م. ع. د سائق سيارة جامبو محملة بكمية من القمح المحلي لموسم حصاد 2023 بحمولة 12 طنا تقريبا تم التحفظ على السيارة والمضبوطات بشونة الإخلاص بالحسينية علي ذمة المحضر المحرر ضد قائد السيارة علما بأن سائق السيارة ليس معه أي تصاريح أو تعاقدات مع أي جهة من الجهات المسوقه أو إيصالات توريد للشون المعتمدة وذلك بعد منتصف الليل بطريق فاقوس/ الحسينية.

هذا وتحرر المحضر رقم 7204 لسنة 2023جنحة فاقوس ضد/ م. م. ع صاحب مدهشة ووحدة خلط أعلاف بناحية السماعنة فاقوس لقيامه بخلط الاقماح بالأعلاف حيث تم التحفظ على 20 شيكارة علف مخلوط بالقمح زنة الشيكارة 20كجم كما تم التحفظ على40 شيكارة علف بادي بإجمالي 2 طن كما تم التحفظ على 40 شيكارة ذرة صفراء دشيشه بإجمالي 2 طن، والمحضر رقم 7205 لسنة 2023 جنحة فاقوس ضد/ م. ع. أ محل حبوب وأعلاف بناحية قنتير وتم التحفظ على كمية من القمح المحلي لموسم حصاد عام 2023 قدرها 10 أطنان تم التحفظ عليها على ذمة المحضر المحرر ضد صاحب المحل.

وأضاف وكيلة الوزارة بأنه تحرر المحضر رقم 7206 لسنة 2023 جنحة فاقوس ضد/ م. ح. د صاحب محل أعلاف بناحية السماعنة فاقوس حيث تم التحفظ على كمية من القمح المحلي لموسم حصاد عام 2023 قدرها 10 أطنان يقوم بالاتجار فيها وبيعها بالسوق السوداء وتم التحفظ عليها على ذمة المحضر المحرر صد صاحب المحل، بالإضافة لقيام الحملة بتوريد كمية قدرها 314 طن قمح تم توريدها بمعرفة الحملة للشون المعتمدة باستلام القمح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى