اخبارالمقالمـحـافـظـات

جامعة طنطا تتقدم 54 مركزًا عالمياً بتصنيف CWUR لعام 2023

الملخص:

  • جامعة طنطا تحقق تقدماً ملحوظاً في تصنيف CWUR لعام ٢٠٢٣ حيث ارتفع مركزها بـ ٥٤ مركزاً وتقدمت إلى المركز ١٣٢٨ عالمياً والمركز الثامن محلياً من بين ٢٠ جامعة مصرية مشاركة.
  • تستهدف جامعة طنطا تطوير منظومة البحث العلمي، تشجيع النشر الدولي ومنح مكافآت النشر بالإضافة إلى دعم الأبحاث التطبيقية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.
  • تصنيف cwur يُعتمد على أربعة مؤشرات دقيقة: جودة التعليم وتوظيف الخريجين (بنسبة 25%)، تميز أعضاء هيئة التدريس (10%)، وأداء البحث العلمي (40%)، لتقديم مُقارنات متوازنة وشاملة.
  • تصدرت جامعة طنطا المركز 1275 عالميا في أداء البحث العلمي بمعدل 68.7% وذلك بسبب دعم الإدارة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق الجامعة قفزة فى مكانتها في تصنيف CWUR لعام 2023 حيث تقدمت هذا العام 54 مركزاً عن العام الماضي وجاءت في المركز 1328 عالميا من بين 2000 جامعة عالمية مشاركة كما تقدمت الجامعة للمركز الثامن محليا بدلا من المركز العاشر وذلك ضمن ٢٠ جامعة مصرية مشاركة في هذا التصنيف.

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تستهدف دائماً تعزيز مكانتها فى التصنيفات الدولية من خلال العديد من الاجراءات التى تتخذها، ويأتى على رأسها تطوير منظومة البحث العلمي بالجامعة، وتشجيع النشر الدولي، من خلال زيادة مكافآت النشر الدولي والاهتمام بالأبحاث العلمية التطبيقية الموجه لقطاعات التنمية التي تخدم المجتمع وتساهم في دعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

من جانبه أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف CWUR يعتمد على أربعة مؤشرات مُعايرة بدقة لتقديم مُقارنات متوازنة وشاملة بين مؤسسات التعليم العالي العالمية وهي: جودة التعليم بنسبة 25%، توظيف الخريجين بنسبة 25%، تميز أعضاء هيئة التدريس بنسبة 10%، أداء البحث العلمي بنسبة 40%2030.

كما أشارت الدكتورة هاجر علم الدين مدير وحدة التصنيف بجامعة طنطا إلى أن الجامعة حققت المركز 1275 عالميا في أداء البحث العلمي بمعدل 68.7% مما يعكس حجم الدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس وباحثيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى