اخبارالريـاضـةالمقال

تحذير لـ ريال مدريد.. أرقام مرعبة لـ مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد

الملخص:

  • تحذير شديد لريال مدريد: يجب التعادل ثم حسم ركلات الترجيح للتأهل، لكن إيفرتون سجل 3 أهداف عندما تعادلوا.
  • في ملعب الاتحاد، فاز الفرق المنافسة على الفرق المنزلية بنتائج قاسية، حيث تعرض لايبزيج للهزيمة 7-0، وسجل إيرلينغ هالاند خمسة أهداف في الدوري الأوروبي وفاز مانشستر يونايتد على جاره اللدود 6-3.
  • السيتي يستعرض شهية التهديف وذلك بإضافة هالاند إلى صفوف الفريق، حيث يعد اللاعب بتسجيله 35 هدفاً في ملعب الاتحاد من أصل 52 سجلها يعني بنسبة 68% في مقابلات تحت جمهور الفريق.
  • تغيير التشكيل واللعب بثلاثة مدافعين ومساعدة المدافع الرابع يحقق للفريق 13 مباراة بشباك نظيفة و 21 هدف فقط، مما يزيد من آمال “الميرينجي” بالفوز على الفريق الإنجليزي الهش في المنافسة.
  • دفاع مانشستر سيتي يستقبل 17 هدفًا داخل ملعب الاتحاد، الأسوأ بين الفرق الكبيرة، بفارق ضئيل عن فرق أضعف منه.

خاض فريق مانشستر سيتي الإنجليزي 28 مباراة بملعب الاتحاد هذا الموسم في مختلف البطولات، وذلك قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق مانشيتر سيتي في 26 مباراة على ملعب الاتحاد هذا الموسم، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مثلها، وهي أرقام تدل على مدى قوة فريق المدرب بيب جوارديولا أمام جماهيره.

وهذه الأرقام بمثابة رسالة تحذير شديدة اللهجة لفريق ريال مدريد الذي يحتاج للتعادل على الأقل، ثم حسم ركلات الترجيح لصالحه كي يتأهل إلى نهائي دوري الأبطال في إسطنبول، لكن بيب جوارديولا ولاعبوه لم يخسروا داخل ملعبهم منذ 31 ديسمبر الماضي، وتحديداً عندما تعادلوا مع إيفرتون الذي أمطروا شباكه مطلع المقال الاخباري 3-0.

وكانت الخسارة الوحيدة التي مني بها السيتي هذا الموسم في 12 نوفمبر الماضي قبل المونديال على يد برينتفورد 1-2ـ كان هذان هما الإخفاقين الوحيدين لمتصدر “البريميير ليغ” في ملعبه.

وبملعب الاتحاد مرت عدة فرق لتخرج بهزائم ثقيلة، مثل لايبزيج الذي استقبلت شباكه سبعة أهداف، كان نصيب إيرلينج هالاند خمسة أهداف دفعة واحدة في دور الأبطال من دوري المجموعات، ومانشستر يونايتد الذي سقط 3-6 في معقل جاره اللدود.

ويتمتع السيتي بشهية مفتوحة للأهداف هذا الموسم، مدفوعة بوصول هالاند الذي أحرز 35 هدفاً في ملعب الاتحاد من إجمالي 52 سجلها على مدار الموسم، أي أن 68% من أهدافه جاءت وسط جمهور الفريق.

ويحمل السيتي في جعبته 95 هدفاً على أرضه، بمعدل يفوق ثلاثة أهداف في اللقاء الواحد، ووضع هالاند توقيعه على 37% منها.

وفي الشق الدفاعي، ومع تغيير كتيبة بيب للتشكيل واللعب بثلاثة مدافعين مع تقدم مدافع رابع للمساعدة في الاستحواذ على الكرة، لينجح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة ويتلقى 21 هدفاً فحسب، وربما يكون هذا بارقة أمل لـ”الميرينجي”، لأن الفريق الإنجليزي أكثر هشاشة في الدفاع مقارنة حتى بفرق أخرى في “البريميير ليغ” خاصة على أرضه.

واستقبل مرمى مانشستر سيتي 17 هدفاً داخل ملعب الاتحاد في الدوري، وهو رقم أسوأ بكثير من مانشستر يونايتد (8 أهداف)، وليفربول (16 هدفاً)، ونيوكاسل (13 هدفاً)، ولا يبتعد بفارق كبير عن دفاعات أضعف منه مثل برينتفورد (18 هدفاً) وبرايتون (19 هدفاً) وولفرهامبتون (19 هدفاً) وتشيلسي (19 هدفاً) وأستون فيلا (20 هدفاً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى