اخبارالمقالعرب وعالم

بسبب الأجور.. أطباء إنجلترا يبدأون التصويت على تنظيم إضراب في البلاد

الملخص:

  • احتجاج الأطباء في المملكة المتحدة بسبب تدني الأجور يضع ضغوطًا على رئيس وزراء بريطانيا.
  • تهدف الاحتجاجات لحل جذري لخلافات الخدمة الصحية الوطنية، والنقابة البريطانية تشير إلى انخفاض رواتب الاستشاريين بنسبة 35% منذ 2009.
  • إذا ظلت الأوضاع كما هي فسيتم تعويض تراجع الأجور، ولكن الوزراء لم يفيوا بوعودهم، والأطباء سيستمرون في التصويت على إضراب حتى 27 يونيو 2023.

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية «بلومبرج»، اليوم الاثنين، أن أغلب الأطباء المتواجدين داخل المملكة المتحدة بمختلف تخصصاتهم، ينظمون احتجاجات كبيرة اعتراضاً على تدني الأجور، مشيرة إلى أن هذا يساعد في زيادة التوترات والضغوطات على ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا.

وتابعت الوكالة الألمانية، أن الهدف الحقيقي من تلك الاحتجاجات هو وجود حل جذري لإنهاء الخلافات المتعلقة بهيئة الخدمة الصحية الوطنية، لافتة أن نقابة الأطباء البريطانية قد أعلنت على موقعها الرسمي بأن رواتب الاستشاريين انخفضت بنسبة 35% منذ عام 2009.

وأوضحت نقابة الأطباء البريطانية، أن الأوضاع إذا ظلت كما هي حتى نهاية هذا المقال الاخباري، فهذا سيتسم بالتفاؤل بأننا سنؤمن عرضاً للأجور من شأنه تعويض تراجعها إلى حد ما، لكن الوزراء فشلوا في الوفاء به، لافتة أن الأطباء يواصلون في التصويتات من أجل تنظيم إضراب في البلاد حتى يوم 27 يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى