أخبار مصراخبارالمقال

بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة المنصورة

الملخص:

  • معهد إعداد القادة بالتعاون مع جامعة المنصورة يهدف لبناء الشخصية المتكاملة والعصرية للطلاب، وتحقيق رسالتهم نحو المجتمع ومشاركته في تطويره، وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور.
  • بروتوكول تنمية المهارات وتدريب الشباب في المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإقامة برامج وورش عمل ومؤتمرات تستهدف استثمار مشروعات التخرج وتشغيل الشباب.
  • “بروتوكول يزيد المشاركة الطلابية والتدريسية، يؤهل ويعد القيادات الشبابية، ويقدم برامج وأنشطة تنموية وتثقيفية للمشاركة في البناء المجتمعي في الجامعات المصرية.”
  • بروتوكول يهدف إلى تجسيد القيم الإنسانية والأخلاقية وإتاحة الفرصة للطلاب بالمؤسسات التعليمية المصرية للتعارف واللقاء وتوثيق الصداقة بين الشباب.
  • جامعة المنصورة تستهدف تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب وإعداد وتأهيل الكوادر الشابة، وتسعى لتقديم برامج وأنشطة تنموية وتثقيفية بالتعاون مع معهد إعداد القادة وفقًا لرؤية مصر 2030.
  • “خطة معهد إعداد القادة الاستراتيجية تدعم التنمية المستدامة وتؤهل القيادات الجامعية والشبابية وتصقل المواهب وترفع كفاءة هيئة التدريس.”
  • تستهدف وزارة التعليم العالي بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية، إعداد قادة شباب مؤهلين لبناء الوطن عن طريق تنفيذ برامج ودورات تدريبية ودعم الفئات المستهدفة بالمؤسسات التعليمية المصرية.
  • تم توقيع البروتوكول من قبل د. محمد عطية البيومى و د. حسام الدين الشريف و مصطفى كامل أغراض معهد إعداد القادة وجامعة المنصورة.

وقع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مشترك جامعة المنصورة، في إطار تحقيق خطة الوزارة لبناء الشخصية المتكاملة والعصرية للطلاب، من خلال المشاركة في كل الأنشطة والفعاليات المختلفة، بما يجعلهم قادرين على أداء رسالتهم نحو مجتمعهم بالشكل الأمثل، والمشاركة في مسيرته التنموية، وجاء ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووقع الدكتور كريم همام، مدير معهد اعداد القادة، مع الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة رئيس المنصورة، بروتوكول تعاون.

وينص البروتوكول على تقديم برامج لتنمية القدرات وصقل المهارات والتدريب في اتجاهات متنوعة ومتجددة وعقد ورش العمل حول كيفية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة مؤتمرات ذات الاتجاه القومي حول استثمار مشروعات التخرج للشباب داخل الجامعات والمعاهد فى ضوء متطلبات سوق العمل وإتاحة فرص تشغيل الطلاب وشباب الخريجين.

ويهدف البروتوكول إلى زيادة قاعدة المشاركة الطلابية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين في كافة الأنشطة بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع الجامعي في الجامعات المصرية، بجانب إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص للمشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي من خلال تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة.

elaosboa201631684159383
بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة المنصورة

كما يهدف هذا البروتوكول إلي تجسيد القيم الإنسانية والأخلاقية وتأصيل روح الانتماء والمواطنة، والحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة، وإتاحة الفرصة للطلاب بالجامعات والمعاهد المصرية للتعارف واللقاء، وفيها يتبادلون الآراء والأفكار، وتوثق بينهم أواصر المودة وتمد جسور الصداقة بين الشباب من مختلف ربوع مصر.

وأكد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة بأن الجامعة حققت التميز محليا ودوليا وتهدف فى خطتها الاستراتيجية الى تنمية مهارات منسوبي الجامعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب كما تهدف الجامعة الى إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص للمشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي من خلال تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالى من خلال تكثيف المشاركات بالبرامج التي يقدمها المعهد وذلك تماشياً مع توجهات الدولة في ظل رؤية مصر 2030

elaosboa29184 11684159383
بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة المنصورة

ومن جانبه أفاد الدكتور كريم همام مدير المعهد أن خطة معهد إعداد القادة الاستراتيجية تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، بجانب إعداد وتأهيل القيادات الجامعية والشبابية والمساهمة في بناء شخصية الإنسان بصفة عامة والطلاب على وجه الخصوص من خلال إكتشاف المواهب وصقلها، وتأسيس وبناء منظومة من البرامج الإستثنائية للقيادة والأنشطة التنموية والتثقيفية والتوعوية لمواكبة التطور العالمي، ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتهم التعليمية والتربوية والثقافية.

وأضاف “همام” أن هدف وزارة التعليم العالي متمثلة فى معهد إعداد القادة تهدف من هذه الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية، وضع خطة متكاملة لتنفيذ البرامج والدورات التدريبية لإعداد قيادات شبابية تسهم فى بناء الوطن، بالإضافة إلى دعم البرامج المختلفة للفئات المستهدفة بالجامعات والمعاهد المصرية.

هذا وشهد توقيع البروتوكول من جانب الجامعة د محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، ومن جانب معهد إعداد القادة، الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف وكيل المعهد، ومصطفى كامل أمين مساعد المعهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى