اخبارالمقالمـحـافـظـات

بالتعاون مع 9 شركات.. ملتقى توظيف لذوي الهمم في الإسكندرية

الملخص:

  • تم تنظيم ملتقى التوظيف السادس لذوى الهمم بالإسكندرية، بمشاركة 9 شركات خاصة واستثمارية، و35 متقدمًا للعمل.
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة، تهتم الحكومة بتوظيف وتدريب ذوي الهمم في القطاع الخاص فى المحافظات لدمجهم في السوق العمل.
  • تم تنظيم مقابلات التوظيف لـ35 متقدمًا وجارٍ استكمال أوراق المرشحين، ويوفر حياة كريمة فرص العمل “بجميع التخصصات” لمحافظة، معتبرًا ذلك جزءًا من المبادرات الرئاسية. الموظفون سيتمتعون بمجموعة من المزايا، بما في ذلك التأمين الصحي والإجتماعي.
  • تم مراعاة تناسب العمل مع الإعاقة. مناقشات حول تعيينات وتأسيس مجموعة إلكترونية لضمان التواصل السلس بين الشركات المشاركة. الهدف: الوصول إلى الأهداف المستدامة.
  • انطلق ملتقى توظيف للشباب في حديقة الفردوس بمشاركة ٤٢ شركة توفر 6,000 فرصة عمل في برنامج “فرصة” بالتعاون مع وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي ومحافظة أسيوط ومكتب المنظمة الدولية للعمل في القاهرة.
  • تنظيم ملتقيات لتوفير فرص عمل للشباب في مختلف القطاعات، تحت توجيهات وزير التنمية، وكانت فرص العمل تشمل السياحة والفنادق والخدمات والصناعة.
  • فرص عمل في الزراعة، الأغذية، الملابس، الدهانات والاستثمار العقاري بمختلف المستويات، بما في ذلك مهندسين زراعيين، عمال، مسؤولين، ومشرفين.
  • توفر الشركات بالملتقى مزايا عدة مثل التأمين الصحي والاجتماعي، بدل الانتقال والوجبة، وتحسين الرضا عن العمل وزيادة الإنتاجية، مشجعا الشباب للبحث عن فرص عمل وتدريب مهني يؤهلهم للالتحاق بالوظائف التي يرغبون بها.

قال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية محمد كمال، إنه تم تنظيم ملتقى التوظيف السادس لذوى الهمم من الجنسين بالتعاون والمشاركة مع 9 شركات من شركات القطاع الخاص والإستثمارى، وتنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين من الشباب مع مسئولي التوظيف للشركات بقاعة المديرية، بمشاركة 35 من راغبى العمل.

وأضاف كمال – في تقريره لوزارة القوى العاملة اليوم الاثنين – أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الوزير حسن شحاتة بالاهتمام بتشغيل وتدريب ودمج ذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص داخل المحافظات من خلال توفير فرص عمل لائقة وبرامج تدريبية مناسبة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بدمج تلك الفئة داخل سوق العمل.

وأوضح أن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة من المحافظة ضمن المبادرات الرئاسية حياة كريمة لتوفير فرص عمل بجميع التخصصات، منوها بأنه تم تنظيم المقابلات ل35 من المتقدمين وجارى إستكمال أوراق المرشحين، الإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعيين كما تتضمن الوظائف مجموعة من المزايا منها تأمين إجتماعي ورعاية صحية طبقا للقانون.

وتابع أنه تم أيضا مراعاة تناسب العمل مع نوع الإعاقة، لتحقيق رؤية الدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة، كما تم الاجتماع مع مندوبى الشركات ومناقشة بعض الموضوعات ومنها كيفية متابعة عمليه التعيين وانشاء جروب الكترونى للشركات المشاركة لسهوله التواصل معهم وإرسال كافه الاوراق بشكل أسرع.

وعلى صعيد اخر، قال علي سيد مصطفى مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط إنه تم انطلاق ملتقى التوظيف للشباب بالمرسى السياحي بحديقة الفردوس بمشاركة ٤٢ شركة توفر 6 آلاف فرصة عمل، وذلك في إطار برنامج “فرصة” الذي ينفذ من خلال مشروع “تشغيل الشباب في مصر” بالتعاون بين وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي ومحافظة أسيوط، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وأضاف مصطفى – في تقريره للوزارة – أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الوزير حسن شحاتة بتنظيم هذه الملتقيات داخل المحافظات لتوفير فرص عمل للشباب، موضحا أن فرص العمل شملت مجموعة من الوظائف في عدد من القطاعات ومنها قطاع السياحة والفنادق (عضو فريق – كاشير – ستيورد)، والقطاع الخدمي (سائقين – مسؤولين تمويل – مندوب مبيعات – أفراد أمن – كول سنتر – مدخل بيانات)، والقطاع الصناعي (عمال إنتاج – فنين صيانة – فنى لحام – براد).

كمل شملت الوظائف فرص عمل بالقطاع الزراعي (مهندسين زراعيين – عمال زراعيين – فنيين)، وقطاع الاغذية (عضو فريق – عامل إنتاج – مساعد إنتاج – عامل نظافة – عامل مخازن – عضو فريق – مدير مطعم – متلقي طلبات)، وقطاع الملابس (عمال إنتاج – عمال مكواه)، وقطاع الدهانات (مسؤول مبيعات)، فضلاً عن قطاع الاستثمار العقاري (إشراف – أمن – عمال نظافة).

وتابع أن المزايا التى توفرها الشركات المشاركة بالملتقى تتمثل في تأمين صحي وإجتماعى، وبدل انتقال أو توفير وسيلة للانتقال، وبدل وجبة وغيرها من المزايا التى تحقق الرضا الوظيفى وتزيد من الإنتاجية، داعياً الشباب إلى متابعة الجهود التى تبذلها القوى العاملة بالمحافظات لتوفير فرص عمل لائقة للشباب بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى، وكذلك فرص التدريب المهنى على المهن التى يتطلبها سوق العمل والتى تؤهل الشباب للإلتحاق بالوظائف التى يرغبون في العمل بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى