اخبارالمقالعرب وعالم

الكرملين يعلق على الانتخابات التركية الرئاسية والبرلمانية

الملخص:

  • بيسكوف: تركيا تتسم بالقوة والسيادة وستضمن عملية انتخابية شفافة، وسنحافظ على العلاقات الثنائية مهما كان الفائز في الانتخابات التركية.
  • فاز أردوغان بالرئاسة التركية بحصوله على 49.84٪ من الأصوات بينما حصل منافسه كليجدار أوغلو على 45.72٪.
  • نتائج انتخابات البرلمان التركي تظهر حزب العدالة والتنمية يفوز بـ 32.7% من الأصوات بينما يحصل حزب الشعب الجمهوري المعارض على 34.82% من الأصوات.

صرح دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، اليوم الاثنين، أن موسكو تراقب وعن كثب كل ما يحدث في الانتخابات الرئاسية التركية.

روسيا تراقب الانتخابات التركية

وأشار المتحدث الروسي بيسكوف، إلى أن انقرة تعتبر من الدول التي تتسم بقوتها وسيادتها وقدرتها على ضمان إجراء عملية انتخابية شفافة، مؤكداً على حرصهم الشديد للحفاظ على العلاقات الثنائية مع اسطنبول بغض النظر عن الفائز من المرشحين الثلاث في الانتخابات التركية الرئاسية.

المؤشرات الأولية في الانتخابات التركية الرئاسية

يذكر أن، وسائل إعلام تركية قد أعلنت، أمس الأحد، عن النتائج الأولية لانتخابات التركية الرئاسة، وظهر أن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان قد حصل على 49.84% صوت وفي المقابل حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 45.72% صوت.

المؤشرات الأولية في الانتخابات التركية البرلمانية

حيث ظهرت النتائج الأولية الخاصة بالانتخابات البرلمانية التركية، فقد حصل حزب العدالة والتنمية على 32.7% صوت وهذا ما يميل له أردوغان وفي المقابل 34.82% لحزب الشعب الجمهوري المعارض الذي يتبعه كليجدار أوغلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى