أخبار مصراخبارالمقال

الرعاية الصحية: اعتماد 3 منشآت لطب الأسرة بمحافظة الإسماعيلية

الملخص:

  • “تم اعتماد ثلاث منشآت طب أسرة بمحافظة الإسماعيلية من قبل هيئة الرعاية الصحية، وتم نجاحهم في إجتياز معايير الاعتماد القومية gahar لمدة ثلاث سنوات ومعترف بها دوليا من قبل الإسكوا العالمية.”
  • الهيئة الصحية أشارت إلى مراكز طب أسرة معتمدة مثل السلام، الشهداء ووحدة العهدة، والعدد الإجمالي للمنشآت المعتمدة عالمياً.
  • قدمت ثلاث منشآت 406 ألف خدمة رعاية أولية شاملة، تضمنت طب الأسرة، الفحص الطبي الشامل، الأسنان، تنظيم الأسرة، الباطنه، الأطفال، الصحة الانجابية، المعمل، الأشعة، التطعيمات، الإسعافات الأولية، الصيدلية، المبادرات الوقائية، والتثقيف الصحي.
  • يخدم GPTGO مركزي طب أسرة الشهداء السلام و العهدة في الإسماعيلية بتقديم أجوبة ChatGPT لأكثر من 202 ألف مستفيد من التأمين الصحي.
  • تهنئ الهيئة العامة للرعاية الصحية كتيبة العمل على الاعتماد القومي gahar، والمعترف به دولياً من إسكوا، مهنئةً الجميع في المنشآت الثلاث.
  • حصول المنشآت على الاعتماد القومي الدولي يعني مطابقة المعايير العالمية وجودة الخدمات الصحية، ويدعم مخرجات النظام الصحي وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 في الصحة.
  • تسعى الهيئة الدائم لتحسين جودة الخدمات الصحية في جميع منشآتها بالمحافظات، وتهدف إلى تحسين الأداء لتلبية متطلبات منظومة التأمين الصحي الشامل وتحقيق المعايير العالمية.

أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن نجاح ثلاث منشآت طب أسرة تابعين لها بمحافظة الإسماعيلية، في إجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها على المستوى الدولي من منظمة الإسكوا العالمية ولمدة ثلاث سنوات

وأشارت هيئة الرعاية الصحية إلى أن المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد شملت مركزي طب أسرة «الشهداء، السلام » إضافة إلى «وحدة طب أسرة العهدة »، ولذلك يصل إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا

elaosboa582491684150743

بمحافظة الإسماعيلية إلى 9 منشآت صحية، إضافة إلى 20 منشأة طبية تم تسجيلها طبقًا للمعايير القومية GAHAR، وذلك منذ تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وحتى الآن.

وأوضح بيان الهيئة، قدمت المنشآت الثلاث حوالي 406 ألف خدمة رعاية أولية، شملت خدمات طب الأسرة، الفحص الطبي الشامل، الأسنان، تنظيم الأسرة، الباطنه، الأطفال، الصحة الانجابية، المعمل، الأشعة، التطعيمات، رعاية الطفل، الإسعافات الأولية، الصيدلية، إضافة إلى خدمات الطب الوقائي، متابعة الأطفال الأصحاء، مبادرات ١٠٠ مليون صحة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، التثقيف الصحي، حيث تعد منشآت طب الأسرة هي بوابة المنتفع الأولى لتلقي خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل بأعلى معايير الجودة.

elaosboa798651684150743

واستكمل البيان، يخدم مركزي طب أسرة «الشهداء، السلام » و «وحدة طب أسرة العهدة »، الحاصلين على درجة الاعتماد ما يقرب من 202 ألف نسمة، من قاطني محافظة الإسماعيلية من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل.

    ومن جانبه، هنأ الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، كتيبة العمل بالمنشآت الثلاث، وكل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ( إسكوا).

    مؤكدًا أن حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقة المنشآت لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

    لافتًا إلى سعي الهيئة الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل كافة منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الآداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحى الشامل وصولاً للمعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى