اخبارالمقالعرب وعالم

الإمارات: نحرص على تعزيز التعاون مع دول المحيط الهندي في تغير المناخ

الملخص:

  • سعيد الهاجري يؤكد في مؤتمر السادس للمحيط الهندي على أهمية التعاون العالمي لتحقيق مستقبل مستدام منخفض الكربون، ويشير إلى دور الإمارات كدولة مضيفة لـ cop28.
  • الهاجري يلتقي بمسؤولين دوليين لبحث التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

أكدت الإمارات حرصها على العمل بشكل وثيق مع دول المحيط الهندي والمجتمع الدولي من أجل تعزيز التعاون متعدد الأطراف في مجال تغير المناخ.

جاء ذلك خلال كلمة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية بالإمارات سعيد مبارك الهاجري، في المؤتمر السادس للمحيط الهندي بعنوان: “السلام والازدهار والشراكة من أجل مستقبل مرن” في بنجلاديش، حيث أشار إلى أن بلاده بصفتها الدولة المضيفة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) تؤمن بأهمية التعاون العالمي لتعزيز العمل المناخي وتحقيق مستقبل مستدام منخفض الكربون، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشدد على التزام الامارات الراسخ بتنظيم مؤتمر (COP28)، وأن يتسم بالشفافية والشمول، وتنظر الدولة للعمل المناخي على أنه فرصة لدعم النمو المستدام على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي السياق ذاته، التقى الهاجري، على هامش المؤتمر، بوزير الدولة للشؤون الخارجية في بنجلاديش شهريار عالم، ونائب رئيس المالديف فيصل نسيم، ووزير خارجية الهند سبرمانيام جايشنكر، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى