اخبارتصحيح الأخبار والشائعات

تصحيح شائعة متداولة بالفيديو عن سبب مشاجرة بأحد المنشآت الفندقية في الغردقة

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي امس فيديو مشاجرة داخل مطعم أحد المنشآت الفندقية بالغردقة بسبب تقديمه لحوما غير صالحة.

وأصدرت غرفة المنشآت الفندقية بيان تؤكد فيه عدم صحة سبب المشاجرة المتداول داخل مطعم أحد المنشآت الفندقية.

كما شكلت الغرفة لجنة من مسئولي كل من وزارة السياحة والآثار ومديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر وغرفة المنشآت الفندقية لفحص اللحوم الموجودة بهذه المنشأة الفندقية للتأكد من سلامتها والكشف عن مدي جودتها، حيث تم التأكد من أن هذه اللحوم سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي ومن النوع الجاموسي المستورد، وتاريخ الصلاحية الخاص بها ساري، وليس بها أي مشكلات ولا يوجد أي من أنواع اللحوم المخالفة، كما أن جميع تراخيص هذه المنشأة الفندقية سارية.

وللتوضيح.. المشاجرة كانت بين بعض مستأجري وحدات الإسكان السياحي بالفندق وذويهم بسبب شيء خاص بهم.

طبقا لمقطع الفيديو القصير الذي تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك عن نشوب مشاجرة داخل مطعم أحد المنشآت الفندقية بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بسبب تقديم المطعم لنوعية لحوم غير صالحة وفاسدة لنزلائه من الزائرين، هذا الخبر غير صحيح وعار تماماً من الصحة.

وأشار الأستاذ علاء عاقل رئيس لحنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى أن المشاجرة التي تظهر بمقطع الفيديو المتداول كانت بين مستأجري وحدات الإسكان السياحي بالفندق وذويهم بسبب شيء خاص بهم، وليس كما تردد بسبب نوعية اللحوم المقدمة لهم.

وتناشد غرفة المنشآت الفندقية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، كما تؤثر على صناعة السياحة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى