أخبار العالماخبارسلايدر

في كلمته أمام “البريكس” بوتين : ممتنون للرئيس السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة

متابعة-بسنت عماد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضرورة الهدنة الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة، معرباً في الوقت نفسه عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة.

معاناة للأطفال

وقال بوتين، في كلمته خلال قمة استثنائية عبر الفيديو لمجموعة “بريكس” التي عقدت اليوم الثلاثاء بمبادرة من جنوب إفريقيا، إن” الوضع في غزة بما فيه من خسائر في الأرواح، ومعاناة للأطفال، يثير قلقا عميقا، مشدداً على أن صور عذاب الأطفال في غزة والعمليات الجراحية التي تجرى بدون تخدير تثير مشاعر خاصة.

احتكار الولايات المتحدة مهمة حل الصراع

وأكد أن الوضع الحالي هو نتيجة لرغبة الولايات المتحدة في احتكار مهمة حل الصراع، مؤكدا “أنه أصبح من الواضح عدم جدوى المحاولات الفردية لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي”.

الموقف الروسي

وجدد بوتين تأكيده على الموقف الروسي الذي وصفه بالثابت وغير الانتهازي بشأن التسوية الفلسطينية- الإسرائيلية.

حل الصراع الفلسطيني_الإسرائيلي

وأشار إلى أن روسيا ودول “البريكس” يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، داعيا إلى ضرورة بذل جهود مشتركة من جانب المجتمع الدولي بهدف تهدئة الوضع ووقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

إنشاء دولتين مستقلتين

وشدد على أن أجيالا من الفلسطينيين نشأت في وضع يعمه الظلم، مبينا أن كل هذا كان نتيجة لتخريب قرارات الأمم المتحدة التي تنص على إنشاء دولتين مستقلتين إسرائيل وفلسطين تتعايشان بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى