اخبارياخبر أبيض

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات يكتب : صاحبة الفستان الأزرق

كل عام وأنتم بخير جميعا، مقالي اليوم هام جداً ويوضح مدي خطورة استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في التسبب في الضرر بسمعة وشرف الناس وخاصة السيدات والفتيات.

 

حديثي اليوم عن ياسمين صاحبة الفستان الأزرق، بنت مصرية مثل باقي فتيات مصر، كانت في فرح إحدى أقرب صديقاتها وعبرت عن فرحها بالعروسة بالرقص وسط أهلها وأصحابها، كانت تشعر بأمان وراحة وفرحة وطمأنينة وهى ترقص وسط أهلها وأقاربها، نعم أنا أشعر أنها تمادت إلى حد ما في طريقة الرقص، ولكن كلنا نذهب ونحضر أفراح كثيرة ونرى البنات والستات مع بعض فرحانين ويرقصوا ويعملوا الواجب مع العريس والعروسة.

 

للأسف، حدث ما لم تكن تتوقعه ياسمين، مصور الفيديو المسؤول عن تصوير الفرح قام بالتركيز على ياسمين وهي ترقص أمام صديقاتها، وطريقة التصوير واضح جداً أنها للأسف مغرضة، المفروض وحسب الاتفاق أن هذا المصور يقوم بإعطاء نسخة من الفيديو الخاص بالفرح لأهل العريس والعروسة فقط، ولكن للأسف هذا المصور قام بإعطاء نسخة من الفيديو لمصر كلها.

 

هذا المصور رفع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، هل هذا معقول؟ هل هذا مقبول؟ هذه جريمة شنيعة.

 

لقد قام هذا المصور بالتشهير بهذه الفتاة دون أن تدرى ودون موافقتها، وكالعادة نزلت سهام النقد على الفتاة وبشدة وبقسوة على وسائل التواصل الاجتماعي، وللأسف لم يكن نقد فقط ولكن أيضا كذب وشائعات.

 

قالوا إن الفتاة متزوجة وزوجها قام بتطليقها، واتضح أن البنت لم تتزوج ومازالت تدرس في الجامعة.

 

هذه الفتاة للأسف تعرضت للتنمر في وسائل التواصل الاجتماعي وفى الجامعة أيضا، مرة أخرى أرى أن طريقة الرقص كانت زيادة شوية، ولكن الفتاة كانت ترقص على راحتها ووسط أهلها وأقاربها بكل اطمئنان وثقة وأمان.

 

أريد أن أقول لفتاة الفستان الأزرق يجب أن تكوني شجاعة وتواجهي الناس ولا يهمك، هذا الكلام سخيف، لا تخجلي من نفسك، كل البنات بترقص في فرح أصحابها وأقاربها، اخرجي وواجهي الناس والمجتمع، إنتي مش أول واحدة بترقص في فرح.

 

وأريد أن أقول للناس وللمجتمع ولمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، اتقوا الله في بنات مصر، هذه بنت مصرية جدعة وكانت بتعمل الواجب مع صديقتها، أريد ان أقول للناس إن ياسمين صاحبة الفستان الأزرق لم تقم بجريمة، ولم يتم القبض عليها في عمل مخل في مباحث الآداب، ياسمين بنت عادية مثل كل فتيات مصر الجدعان.

 

في النهاية يجب محاسبة الشخص الذى قام برفع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لأنه عمل جريمة في حق هذه الفتاة، يجب أيضا أن يقوم مجلس النواب بدراسة وتشريع قانون لمحاسبة أي شخص يضع أو يرفع أشياء شخصية بدون موافقة هؤلاء الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، مرة أخرى لكل المتنمرين اتقوا الله في بنات مصر، حرام عليكم، البنت مكسوفة تنزل الشارع ومش قادرة تواجه الناس، هذه ليست حرية وهذه فوضي يجب أن تتوقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى