اخبارسياسةمصر

الهيئة العامة للاستعلامات تصدر العدد الثالث من نشرة حقوق الإنسان

القاهرة في 19 يوليو/أ ش أ/أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات العدد الثالث من نشرتها الدورية ربع السنوية (أبريل – يونيو) 2023 حول التدابير الوطنية التي تتخذها مؤسسات الدولة المختلفة؛ لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بأفرعها الخمس السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وذكرت الهيئة – في بيان اليوم /الأربعاء/ – أن هذه النشرة تستند في المقام الأول إلى النتائج المستهدفة المنصوص عليها بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لرصد وتقييم هذه الإنجازات.
وأوضحت أن هذا العدد يتناول الجهود الوطنية لتعزيز عدد كبير من الحقوق أبرزها الحق في الصحة والضمان الاجتماعي والعمل والمشاركة العامة، كما يتناول انطلاق جلسات الحوار الوطني وما يحمله من آثار إيجابية على حالة حقوق الإنسان في مصر.
وتستند منهاجية هذه النشرة لتصنيف الجهود والتدابير المتخذة بحسب الحق الذي يتأثر بها وفقًا للتسميات المعتمدة لدى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان باعتبارها خطة العمل الوطنية التي تسعى لتعزيز حقوق المواطن وحرياته الأساسية.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في 11 سبتمبر 2021؛ لتكون أحد أحجار الزاوية لجمهورية جديدة ترتقي بجودة حياة المواطن، وتنمي وعيه وقدرته على التمتع بكامل حقوقه وحرياته المكفولة دستوريًا.

هـ ج ر/ع م م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى