اخبارسياسةمصر

مجلس الشئون الخارجية يبحث مع وفد مجموعة الأزمات الدولية جهود مصر للتهدئة في قطاع غزة

القاهرة في 22 نوفمبر /أ ش أ/ بحث المجلس المصري للشئون الخارجية، برئاسة السفير محمد العرابي، مع وفد مجموعة الأزمات الدولية بقيادة آلان بوسويل، تطورات الحرب الاسرائيلية الوحشية ضد قطاع غزة، وجهود مصر لاتمام اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس وصفقة تبادل “المحتجزين” لدى الجانبين.
وذكر بيان للمجلس المصري للشئون الخارجية، اليوم /الأربعاء/، أن الاجتماع تناول مساعي مصر لضمان استمرار تدفق المساعدات الإغاثية إلى داخل قطاع غزة؛ للتخفيف من معاناة الفلسطينيين وحجم الكارثة الإنسانية بالقطاع، فضلًا عن التأكيد على أهمية التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار وبدء مباحثات سياسية؛ من شأنها إحياء عملية السلام لحل الصراع من جذوره عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
وأضاف البيان أن مجموعة الأزمات الدولية أعربت – من جانبها – عن تقديرها لجهود مصر الكبيرة للوصول إلى هدنة إنسانية، وثمنت – كذلك – إصرار القيادة السياسية المصرية على استمرار العمل بمعبر رفح البري، وإدخال المساعدات لأهل القطاع بالرغم من الصعوبات والمعوقات من قبل دولة الاحتلال.
وتابع البيان أن اللقاء سلط الضوء – كذلك – على دور مصر الكبير في القارة الإفريقية، لاسيما بمنطقة القرن الإفريقي وإزاء الأزمة بليبيا، بالإضافة إلى حرص مصر على دعم الامن والاستقرار بالقارة الافريقية ومنطقة الشرق الاوسط.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى