اخبارسياسةمصر

اتحاد الغرف السياحية: إقبال كبير من العاملين بالمشروعات السياحية للتصويت بالانتخابات الرئاسية

القاهرة في 12 ديسمبر/أ ش أ/ذكر الاتحاد المصري للغرف السياحية أن عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية شهدت إقبالًا كبيرًا من جميع العاملين بكل المشروعات السياحية، وذلك في مختلف المدن على مستوى الجمهورية.
وأوضح الاتحاد – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – أن المؤشرات الأولية تؤكد أن مشاركة العاملين بالقطاع السياحي في الانتخابات الحالية هي الأوسع والأكثر في أي انتخابات، وتعكس وعي العاملين بالقطاع السياحي بأهمية المشاركة في أية انتخابات خاصة الانتخابات الرئاسية وبما يحقق مصلحة الوطن.
وقال رئيس الاتحاد أحمد الوصيف إن الاتحاد بالتنسيق التام مع غرفه الخمس استعد مبكرًا للانتخابات الرئاسية، حيث وضعت كل غرفة خطة تحرك لتوعية العاملين بالمنشآت التابعة لها بأهمية ممارسة حقهم الدستوري، والتأكيد على أن ممارسة هذا الحق يدعم مسيرة التنمية الشاملة في مصر.
وأضاف أن الغرف الخمس تابعت عملية التصويت – خلال اليومين الماضيين – ورصدت مشاركة واسعة من العاملين بالمشروعات السياحية، منوهًا بأن تلك المشاركة والحضور من كافة فئات الشعب ترسم صورة ذھنیة رائعة عن مصر لدى العالم أجمع.
وأوضح أن جهود الغرف ستتواصل حتى غلق باب التصويت مع توفير كافة الإمكانيات التي تسهل على العاملين مشاركتهم بالعملية الانتخابية؛ تدعيمًا للخطوات الجادة لعملية البناء والتنمية التي تتحقق على أرض مصر.
من جانبه، قال رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق علاء عاقل إن المشاركة في الانتخابات الحالية من العاملين بالقطاع السياحي مشرف، لافتًا إلى أن تلك المشاركة تعكس الوعي الكبير لدى جميع المصريين ومن بينهم العاملون بالمشروعات السياحية.
وأضاف أن غرفة الفنادق الرئيسية بالقاهرة فتحت خطوط اتصال مباشر مع غرفها الفرعية بأنحاء مصر على مدار الساعة منذ انطلاق العملية الانتخابية، وسوف تتواصل حتى انتهاء عملية التصويت.
وأوضح أن الغرفة الأم والغرف الفرعية تواصلت مع الجهات المسئولة بكل المحافظات لمعرفة لجان المغتربين، وتم إخطار العاملين بالفنادق بأمكانها خاصة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، حيث إن معظم العاملين بالمشروعات السياحية بالمدن السياحية بالمحافظتين من المغتربين، وبالفعل توجهت أعداد كبيرة من العاملين إلى تلك اللجان.
بدوره، قال رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة الدكتور نادر الببلاوي إن الغرفة تابعت – من خلال مجلس الإدارة والجهاز الإداري – مع غرفها الفرعية بالصعيد وسيناء والدلتا والبحر الأحمر عمليات تسهيل تصويت العاملين بشركات السياحة بالانتخابات الرئاسية.
وأضاف أن المؤشرات ومنذ اليوم الأول كانت إيجابية للغاية حول حجم المشاركة الذي يعد الأعلى من نوعه، منوهًا بأن الغرف وجهت الغرفة الفرعية بتقديم كافة التسهيلات للعالمين بالشركات للمشاركة في الانتخابات.
من جهته..أوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت السياحية عادل المصري أن الغرفة وبالتنسيق مع الغرف الفرعية أقرت تسهيلات أمام مئات الآلاف من العاملين بالمطاعم السياحية بمختلف أنحاء الجمهورية؛ للمشاركة بالتصويت.
وتابع أن التسهيلات بدأت بندوات توعية حول أهمية المشاركة والتواجد وتواصل كل فرع مع المطاعم التابعة له قبل الانتخابات بأيام قليلة، مطالبًا بمنح العاملين إجازة أو وقت مستقطع خلال ساعات العمل؛ ليتمكنوا من التصويت وهو ما تم بالفعل.
ولفت إلى أن المفاجأة هو الإقبال الكبير من شباب العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية على المشاركة؛ إيمانًا منهم بأهمية دورهم لصالح الوطن بأكمله.
من ناحيته، قال رئيس غرفة السلع السياحية علي غنيم إن الغرفة ناشدت جميع العاملين بالبازارات ومحال السلع السياحية بضرورة الحرص على المشاركة في الانتخابات، مؤكدا أن مصر بحاجة لأبنائها في تلك اللحظة الفارقة في تاريخها لتوضيح تكاتفها ووحدتها أمام العالم كله.
وأضاف أن العاملين بمحال السلع السياحية استوعبوا أهمية هذا الكلام وأقبلوا بصورة غير مسبوقة على المشاركة بعملية التصويت، مؤكدًا أنه على إتصال دائم بالغرف الفرعية حتى انتهاء التصويت للتأكيد على مشاركة جميع العاملين.
هـ ج ر – ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى