اخبارياخبر أبيض

منهم يحيى الفخراني وشريف منير وإياد نصار .. أشهر من قدموا شخصية الإسـ رائيـ لي علي الشاشة

تعيش فلسطين المحتلة حاليًا فترة عصيبة، بعد تعرض قطاع غزة للقصف لأكثر من مرة في الأيام الأخيرة من قبل الكيان الصهيوني، والتي سبقها عمليات طوفان الأقصى، التي نفذتها قوات المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة ضد قوات الاحتلال.

 

وسبق وقدم النجوم في السينما المصرية شخصيات إسرائيلية عبرت عن سياسة العدو المحتل للأراضي الفلسطينية، وتأثر الجمهور المصري والعربي بهذه الشخصيات لدرجة كرهه لها نتيجة لإجادة هؤلاء النجوم لأدوارهم.

 

وجسد شخصية ضابط الموساد أبو جودة في فيلم إعدام ميت من بطولة الساحر ، وعُرض العمل في 1985، وناقش خيانة الوطن والتخابر مع العدو قبل حرب أكتوبر، والفيلم من تأليف إبراهيم مسعود وإخراج علي عبدالخالق. 

 

كما أتقن دوره في فيلم فتاة من إسرائيل الذي أُنتج في 1999، وجسد خلاله شخصية يوسف الإسرائيلي الذي يؤمن بالفكر الصهيوني الاستعماري، والعمل من تأليف فاروق عبدالخالق وإخراج إيهاب راضي. 

 

أيضًا حصد العديد من ردود الأفعال الإيجابية عندما قدم شخصية ضابط الموساد دانيال في فيلم الذي جمعه بـ و، وعُرض العمل في 2009، ومن تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة.

 

وحقق نجاحًا ملحوظًا بشخصية ضابط الجيش الإسرائيلي دافيد أليعازر في فيلم الممر مع من إنتاج عام 2019، وسبق وصرح نصار أن الجمهور كرهه نتيجة إتقانه للدور مما أشعره بالسعادة، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

أما فقدم دور السفير الإسرائيلي في مصر ديفيد كوهين بفيلم لـ الزعيم ، ونال الدور إعجاب الجمهور خاصة لمشاهده الكوميدية مع عادل، وأُنتج العمل في 2005، ومن تأليف يوسف معاطي وأخرجه عمرو عرفة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى