اخبارريموت

سناء منصور : كنت هعمل صوت داليدا في فيلم اليوم السادس ويوسف شاهين قالي إنتي حمارة

كشفت سناء منصور عن ترشيحها لتقديم الأداء الصوتي لـ في فيلم من إخراج ، كما تحدثت عن علاقتها بالمخرج الراحل، وذلك خلال برنامجها هحكيلكم الحكاية، الذي تقدمه عبر صفحة قناة dmc على فيسبوك.

 

وقالت سناء : تقابلت مع الراحل يوسف شاهين لأول مرة في 1974 عندما كان يقدم شاهين فيلمه العصفور في مهرجان كان السينمائي الدولي.

 

وواصلت : كنت أعمل وقتها في راديو مونت كارلو، وطلبت أن أجري مقابلة مع شاهين وبالفعل وافق الأخير، وكان سؤالي الأول له خلال المقابلة عن أسماء أبطاله فيلمه، وفوجئت بانفعاله الشديد عليّ، وقال لي : ده فيلم بتاع يوسف شاهين، أبطال مين اللي بتتكلمي عنهم؟.

 

وأكملت : لم أعلق على انفعاله وواصلت حواري معه، لكن قررت أن أخبره بأمر آخر يزعجه، وقولت وقتها : على فكرة يا أستاذ يوسف أنا مبفهمش أفلامك، ليرد علي قائلًا : لأنك حمارة.

 

وأضافت : طلب مني بعدها ريمون إسكندر أن نتقابل مع يوسف شاهين لتناول الشاي ورفضت في البداية، قبل أن أوافق وأجلس مع شاهين الذي وجدته شخصية ظريفة جدًا وبدأت صداقتي معه التي استمرت حتى وفاته في 2008.

 

وعن فيلم اليوم السادس، اختتمت : طلبني شاهين للسفر إلى باريس من أجل أن أؤدي تسجيل صوتي لشخصية داليدا في فيلم اليوم السادس، لأنها لم تكن تجيد اللغة العربية، وشعرت وقتها بالسعادة البالغة، ولكن جاءتني مكالمة بعدها ألا أذهب إلى باريس بسبب إصرار داليدا على تسجيل الصوت بنفسها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى