اخبارسياسةمصر

توافد أهالي المعادي على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024

القاهرة في 10 ديسمبر/أ ش أ/ فتحت اللجان الانتخابية بحي المعادي بالقاهرة أبوابها أمام الناخبين، في التاسعة صباح اليوم /الأحد/؛ للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر على مدار 3 أيام.
وتوافد أهالي المعادي على مقرات اللجان الانتخابية، وسط تعزيزات أمنية مكثفة وانتشار الأجهزة التنفيذية بمحيط اللجان، التي تزينت بعلم مصر ابتداءً من مداخل اللجان وحتى صناديق الاقتراع.
وشهدت اللجان الانتخابية تيسيرات لكبار السن وذوي الهمم؛ لتمكينهم من ممارسة حقهم الدستوري بالاقتراع في الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال توفير إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع، وكذلك بطاقات تصويت مطبوعة بطريقة “برايل”، وتوفير كراسي متحركة.
كما أتاح حي المعادي لجنة “مقر الجهاز التنفيذي لشق التعبان”؛ للوافدين والمغتربين بين المحافظات؛ وذلك لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقهم الدستوري.
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية بمحافظة القاهرة حوالي 8 ملايين و236 ألفًا و761 ناخبًا موزعين على 45 لجنة عامة؛ بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزًا انتخابيًا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين، وذلك حسبما أفاد بيان لمحافظة القاهرة.
وتشهد الانتخابات الرئاسية تنافس 4 مرشحين هم: (المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري).

أ د ه / إسر
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى