اخبارالصينسياسة

القمة العالمية للإعلام بالصين تدعو للالتزام بالمعايير المهنية والموضوعية ودعم جهود التنمية الدولية

بكين في 3 ديسمبر /أ ش أ/ أكد المشاركون في أعمال “القمة العالمية الخامسة للإعلام” أهمية الالتزام بمواثيق الشرف الصحفية والمعايير المهنية بالتوازي مع التطور المتسارع في تكنولوجيات المهنة، والحرص على نشر أخبار تتسم بالدقة والموضوعية وعدم التحيز.
جاء ذلك في البيان المشترك الصادر خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العالمية الخامسة للإعلام التي تستضيفها الصين بمدينة جوانزوا، ويشارك في تنظيم أعمالها وكالة أنباء شينخوا، والتي تنعقد خلال الفترة من 2 إلى 8 ديسمبر الجاري تحت عنوان: “تعزيز الثقة العالمية.. دفع تطوير وسائل الإعلام” بمشاركة أكثر من 450 شخصية إعلامية من 100 دولة حول العالم، وحضور ممثلين من 197 وسيلة إعلامية ووكالات الأنباء والمراكز البحثية والبعثات الدبلوماسية، فضلا عن الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
وأشار المشاركون في أعمال القمة إلى ضرورة الحرص على التحلي بالموضوعية والتمسك بالمعايير المهنية خلال استعمال الوسائل التكنولوجية المرتبطة بمهنة الصحافة والإعلام، والعمل على التصدي للأخبار المفبركة والمعلومات المضللة والشائعات والبيانات غير المدققة، الأمر الذي من شأنه تدعيم مصداقية وسائل الصحافة والإعلام.
وأعربوا عن أملهم في أن تولي وسائل الإعلام العالمية، قدرا أكبر من الاهتمام لقضايا الدول النامية، لا سيما في ما يتعلق بجهود التنمية ومكافحة الفقر، مشيرين في هذا الصدد إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون في المجالات الإعلامية، على نحو من شأنه تدعيم التواصل بين الشعوب والدول، والدفع بجهود التنمية بما يحقق الاستقرار في ظل الاضطرابات التي يشهدها العالم.
وأكد البيان المشترك للقمة أن انعقادها يستهدف الوصول إلى توافق في الآراء، وتعزيز العمل الإعلامي المشترك بما ينعكس إيجابا على جهود التنمية الدولية ومستقبل الشعوب.

ن و ر
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى