أخبار العالماخبارسلايدر

الرئيس التنفيذي لـ “إيني الإيطالية”: رغم الصعوبات.. مصر لم تتوقف عن سداد مستحقات شركات الطاقة

متابعة: بسنت عماد

في شهادة جديده للاقتصاد المصري وقدرات الدوله المصرية على تسديد مستحقات المستثمرين الاجانب، قال كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة، إن مصر تواصل سداد مستحقات شركات الطاقة رغم الوضع الصعب الذي تمر به بسبب الصراع في غزة.

واضاف: تكافح مصر مع تراجع قدرتها على سداد مستحقات المستثمرين الأجانب جراء ضغوط تشهدها جميع مصادرها الرئيسية للعملة الأجنبية، مثل صادرات الغاز الطبيعي وإيرادات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج.

مصر تبدي موقفا إيجابيا تجاه الشركات

وقال ديسكالزي، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة بعد إعلان نتائج الشركة، إن مصر تبدي موقفا إيجابيا تجاه الشركات التي تستثمر في البلاد.

استعداد لحماية المستثمرين

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن هناك زيادة هامشية صغيرة.. لكنهم -مصر- يدفعون.. ربما أقساط بسيطة، لكنهم يدفعون.. وهناك استعداد لحماية المستثمرين.

مصر تأثرت بالصراع الإسرائيلي

ووفق الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية بالشركة الإيطالية، جويدو بروسكو، فإن واردات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر تأثرت بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني العام الماضي، ما أضر بقدرة مصر على تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بروسكو: بالنسبة لشركة إيني، شهدنا ثلاث شحنات من الغاز الطبيعي المسال، في ديسمبر، ونتوقع ثماني إلى عشر شحنات في الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق ، أعلنت مجموعة إيني الإيطالية عن تسجيل صافي أرباح معدلة للربع الرابع عند 1.64 مليار يورو – 1.8 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين، وذلك بدعم من الأداء الأفضل من المتوقع لأعمالها العالمية في الغاز والغاز الطبيعي المسال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى