اخبارعسكرىمصر

الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية

القاهرة في 21 مايو /أ ش أ/ أعرب الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عن اعتزازه بالعلاقات التي تربط القوات المسلحة المصرية بنظائرها من الدول الإفريقية
جاء ذلك خلال لقاء الفريق أول محمد زكى، اليوم /الثلاثاء/، بجان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.
وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية في ظل الظروف والتحديات الراهنة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى بين البلدين في العديد من المجالات.. كما ترأس الوزيران الجلسة الختامية لاجتماع لجنة التعاون العسكرى المصرية الكونغولية، والتي تناولت عددا من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين.
وفي هذا الصدد، أشاد الفريق أول محمد زكى بما وصلت إليه لجنة التعاون العسكرى من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة في كافة المجالات العسكرية.
ومن جهته، أعرب وزير الدفاع الوطني والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين، وأثنى على الجهود المصرية الداعمة لكافة قضايا القارة الإفريقية.
وقد حضر اللقاء والجلسة الختامية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى