اخبارالسعوديةفن و ثقافة

اتحادا “إذاعات وتليفزيونات دول التعاون” و”الفنانين العرب” يجددان بروتوكولا للتعاون بمختلف المجالات

جدة في أول أغسطس/أ ش أ/ أعلن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، واتحاد الفنانين العرب برئاسة المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، عن تجديد بروتوكول تعاون بين الجانبين يتضمن تبادل الخبرات في شتى المجالات الإبداعية والفنية والإعلامية، وتدريب العديد من الكوادر الإعلامية، وإقامة العديد من الندوات واللقاءات الإعلامية والثقافية.
ويأتي تجديد بروتوكول التعاون في إطار دعم التعاون الإعلامي وتدعيم أواصر المشاركة الفعالة لخدمة الإعلام والثقافة والفنون في الوطن العربي والأمة الإسلامية.
ويتضمن بروتوكول التعاون أيضا مناقشة تعزيز التعاون والتواصل والتدريب في كافة الأنشطة الإعلامية والبرامجية في العديد من المجالات.
يذكر أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي يضم في عضويته 57 دولة إسلامية، ومن بين أهدافه، نشر ثقافة التعايش السلمي بين جميع الأديان، والحث على تعزيز التراث الإسلامي واستخدام اللغة العربية في أرجاء العالم، وتحسين وتعزيز تبادل المعلومات بين الدول الأعضاء خاصة التي تتضمن برامجهم الإذاعية والأخبار والتكنولوجيا.
والاتحاد العام للفناني العرب هو منظمة دولية غير حكومية يتكون من 17 دولة عربية يقع مقره الرئيسي بالقاهرة، ويعمل من أجل جمع كلمة الفنانين في شتى الأقطار العربية ومن أجل حماية الفنان العربي وتطوير ورعاية الفنون بما يمكنها من أداء دورها الأساسي في إيقاظ الوعي القومي وصياغة وحدة الوجدان العربي المشترك.

ف س ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى