اخبارقضــــاءمصر

النيابة العامة تحيل سائقا بشركة “أوبر” إلى الجنايات لاختطافه راكبة وهتك عرضها بالقوة

القاهرة في 4 يونيو /أ ش أ/ أمرت النيابة العامة بإحالة سائق بإحدى شركات توصيل الركاب عبر التطبيقات الإلكترونية للهواتف المحمولة (شركة أوبر) إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامه باختطاف راكبة وهتك عرضها تحت تهديد السلاح.
وذكرت النيابة العامة – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – أنها أسندت إلى المتهم ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحايل، والمقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد.
وأوضحت النيابة أن التحقيقات تبين منها أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي (أوبر) ليقوم المتهم بإغلاق التطبيق فور استقلالها السيارة وذلك ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها، وقام بهتك عرضها، وحال مقاومتها له؛ تعدى عليها ضربا محدثا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة – واللذان أيدا صحة أقوالها بالتحقيقات – وفر المتهم هاربا.
وأشارت النيابة إلى أنه جرى الاستماع إلى أقوال الممثل القانوني لشركة (أوبر) خلال مرحلة التحقيقات، والذي شهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتق المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفا.
وقدّم ممثل الشركة مقطعا ملتقطا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولا إلى مكان الواقعة، مضيفا أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، غير أنه أنشأ حسابا آخرا باستخدام مستندات غير صحيحة.
وقامت النيابة – في معرض التحقيق – بإصدار قرار بضبط وإحضار المتهم وكذا ضبط سيارته، وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة، وتم إلقاء القبض عليه وعُثر بداخل سيارته على السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى