أخبار محليةاخبار

الوطنية للانتخابات: قبول جميع منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية لمتابعة انتخابات الرئاسة

متابعة: بسنت عماد

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة اجتماعاً اليوم لاستكمال الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية المقبلة، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الطلبات المقدمة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية لمتابعة الانتخابات، وكذا الطلبات المقدمة من المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية.

استعدادات الانتخابات الرئاسية المقبلة

وقد قرر مجلس الإدارة قبول جميع الطلبات التي استوفت إجراءات القيد القانونية، وكلف الجهاز التنفيذي للهيئة بفحص باقي الطلبات المقدمة وفقاً لأحكام قراري الهيئة الوطنية للانتخابات رقمي 22 ، 23 لسنة 2019 المنظمين للقيد بقاعدتي بيانات قيد منظمات المجتمع المدني ، والتغطية الإعلامية لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات.

تداول اخبار الهيئة

وتهيب الهيئة الوطنية للانتخابات بكافة وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول أى أخبار أو بيانات تخص الهيئة الوطنية للانتخابات إلا من خلال قنواتها الرسمية.

وفي وقت سابق، قال المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه سيتم الاستعانة بهيئة البريد المصري لنقل مستلزمات العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية.

اجراءت جذب الناخبين

وأكد حمزة في تصريحات تليفزيونية، أن هناك مجموعة من الإجراءات تتخذها اللجنة لجذب أكبر قدر من الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحا أنه سيتم طرح تطبيق يتيح للناخب معرفة لجنته الانتخابية عبر الهاتف المحمول، والتوجه للتصويت في مقر اللجنة.

60 مليون مصري لهم حق الانتخاب

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك 60 مليون مصري لهم حق الانتخاب، وسيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن مواعيد الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال الفترة المقبلة.

الإشراف القضائي الكامل

وأوضح حمزة أن الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستقلة وفقا للدستور، وستكون الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل على كل صناديق الانتخابات الرئاسية من اليوم الأول حتى إعلان النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى