أخبار محليةاخبارسلايدر

باستثمارات 40 مليون دولار..”إروغلو إيجيبت” التركية تنشئ مصنع جديد لها بالقنطرة غرب الصناعية

متابعة: بسنت عماد

وقع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأوميت إروغلو، رئيس شركة إروغلو إيجيبت، عقد الانتفاع بالأرض لمساحة 65 ألف متر مربع لمصنع “إروغلو إيجيبت للملابس الجاهزة”، بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التابعة لاقتصادية قناة السويس.

جاء ذلك في إطار تعزيز التعاون مع الاستثمارات التركية في القطاعات الصناعية المستهدفة، خاصة مجال المنسوجات والملابس الجاهزة.

15 مشروع جديد

وقال وليد جمال الدين إن هذا التوقيع هو السادس من نوعه من بين 15 مشروعًا جارٍ دراستها لتنفيذها بمنطقة القنطرة غرب الصناعية الواعدة التي عملت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تطويرها وتجهيزها لاستقبال مختلف الأنشطة الصناعية لا سيما صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات؛ حيث تخطط اقتصادية قناة السويس لجعلها مركزًا إقليميًّا لهذه الصناعة.

تفاصيل المشروع

من جهته؛ أعرب أوميت إروغلو عن سعادته بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للميزات التنافسية التي تتوافر بها، حيث التكامل بين المناطق الصناعية والموانئ، الذي يحقق قرب مناطق الإنتاج من منافذ الاستيراد والتصدير، فضلًا عن الموقع الاستراتيجي الذي يتيح النفاذية الكاملة للأسواق العالمية، ويعزز من مبيعات الشركة لعملائها حول العالم.

1000779112 1جانب من التوقيع

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات مصنع إروغلو إيجيبت للملابس الجاهزة المزمع إقامته تصل إلى 40 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتيح حال التشغيل الكامل له أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، لافتًا إلى أن اختيار شركته لمنطقة القنطرة غرب الصناعية جاء نتيجة توافر العمالة المدربة الماهرة بالقرب منها.

مصنع لملابس الجينز

وتجدر الإشارة أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كانت قد وقعت في أبريل الماضي عقدًا لمشروع مصنع لملابس الجينز بمنطقة القنطرة غرب الصناعية مع مجموعة جلوبال هولدينج إيه إس التركية، الذي يستهدف إنتاج 7.2 مليون قطعة جينز، أعلنت الشركة تخصيص 70% منها للخارج، ونسبة 30% لتلبية طلبات السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى