اخبارسياسةمصر

السيسي وبايدن يؤكدان قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين..ويتفقان على ضرورة الدفع نحو حل سياسي للقضية الفلسطينية

القاهرة في 22 نوفمبر /أ ش أ/ أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن، اليوم /الأربعاء/ قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والحرص على مواصلة تطويرها في المجالات كافة.
كما أكد الرئيس السيسي ونظيره بايدن، أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية؛ استناداً إلى حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.
وشكر بايدن ، الرئيس السيسي – خلال اتصال هاتفي بادر به الرئيس الأمريكي اليوم – على الدور المصري في الوساطة المشتركة التي أدت إلى التوصل للهدنة الإنسانية بقطاع غزة، مثمنًا الجهود المصرية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، مؤكداً رفض الولايات المتحدة القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية.
من جانبه، أكد الرئيس السيسي أن الجهود المصرية تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشددًا على ضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع، كما أكد الرئيسان أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الرئيسين اتفق – في ختام الاتصال – على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين لتحقيق الاستفادة من الهدنة الحالية بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
ك ف
/ا ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى