أخبار حكوميةاخبار

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص إلى 65٪ من إجمالي استثمارات الدولة

متابعة: بسنت عماد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن استمرار المشاورات مع مؤسسة التمويل الدولية يؤكد الرغبة الواضحة للحكومة المصرية وعزمها على المضي قدمًا في التخارج من الشركات الحكومية بالقطاعات المستهدفة وإفساح المجال أمام القطاع الخاص في إطار الالتزام بتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وبزيادة مساهمة القطاع الخاص إلى 65% من إجمالي استثمارات الدولة.

توسيع مشاركة القطاع الخاصو كد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية لديها رغبة حقيقية في أن نمضي بأسرع ما يمكن لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لقارة إفريقيا سيرجيو بيمنتا، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية لاحتفالية “يوم مؤسسة التمويل الدولية” التابعة للبنك الدولي، بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا لمؤسسة التمويل الدولية شيخ عمر سيلا، والمدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمؤسسة التمويل الدولية ستيفان جيمبرت، وعدد من ممثلي مؤسسة التمويل الدولية.

تعاون الحكومة مع مؤسسة التمويل الدوليةوأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه للتحرك بشكل أسرع نحو أهداف محددة وواضحة فيما يتعلق بالتعاون بين ممثلي الحكومة ومسئولي مؤسسة التمويل الدولية في القطاعات التي يجري العمل عليها، مثل قطاعات: الطيران المدني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتحديد في مجال تطوير المطارات، وإنشاء الكابلات وأبراج الاتصالات ومراكز البيانات.

برنامج الطروحات الحكوميةوخلال الاجتماع.. أشار نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لقارة إفريقيا سيرجيو بيمنتا، إلى استمرار المشاورات مع فريق العمل المصري المسؤول عن برنامج الطروحات الحكومية، حيث يتم عقد الكثير من ورش العمل التي تتضمن مناقشة التوصل لآليات محددة فيما يتعلق بالقطاعات المتفق على التعامل عليها.

وقال إن حديث رئيس الوزراء عن دعم القطاع الخاص في مصر يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن الحكومة المصرية ماضية بعزم في هذا المسار.

وأشاد “بيمنتا” بالدعم الذي تلقته مصر مؤخرًا من المؤسسات التمويلية والتنموية العالمية، عبر التوصل إلى العديد من الاتفاقات، مؤكدًا أن هذا يسهم في تخفيف الضغط بصورة كبيرة ويعطي ثقة أكبر في الاقتصاد المصري.

وأكد نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لقارة إفريقيا، أن فريق المؤسسة الدولية يؤمن بأن مصر لا تنفذ برنامج الطروحات الآن بسبب حاجتها للعملة الصعبة، وإنما هذا يأتي ضمن رؤية مصرية قصيرة وطويلة الأجل لإصلاح الاقتصاد وزيادة مشاركة القطاع الخاص فيه، وهو الأمر الذي شدد عليه رئيس الوزراء خلال الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى