اخبارسياسةمصر

أبوالعينين: 30 يونيو ثورة البناء والتطوير تحت قيادة الرئيس السيسي

القاهرة في 29 يونيو/أ ش أ/ قال وكيل مجلس النواب النائب محمد أبوالعينين، إن ثورة 30 يونيو أحدثت تغيرات كبيرة جدا في مصر من أجل تحقيق وبناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضاف وكيل النواب -في مقال بجريدة الأخبار بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو- أن يوم 30 يونيو 2013 سيظل من أهم الأيام في تاريخ مصر، حيث خرج الملايين من الشعب المصري المنتفضين لاستعادة هويتهم وإنقاذ البلاد من الفوضى والانهيار. وقد استجابت القوات المسلحة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنداء الشعب، وأصبحت ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لعصر جديد من البناء والتعمير.
وأشاد أبوالعينين -في المقال- بدور الرئيس السيسي في حماية إرادة الشعب وتحقيق أهدافه من الثورة.. كما أشاد بجهود ودور القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأمن والأمان ومكافحة الإرهاب.
وأُشار إلى أن تحقيق التنمية والبناء في مصر خلال السنوات العشر الماضية هو نتيجة رؤية قائد وطني مخلص وجهود مشتركة من جميع مؤسسات الدولة، بما في ذلك الحكومة والبرلمان والقوات المسلحة والشرطة.
ونوه بحهود الرئيس السيسي التي تستهدف جعل مصر من أكبر 30 اقتصادًا في العالم بحلول عام 2030، وزيادة دخول الأفراد، وتوسعة مساحة الارض المنزرعة.
وأكد أنه في السنوات التي تلت ثورة 30 يونيو، شهدت مصر تحولًا كبيرًا في مجالات عدة. وتم التركيز على تطوير البنية التحتية للبلاد، بما في ذلك قطاعات النقل والكهرباء ومياة الري والشرب ، بهدف تحسين حياة المواطنين.
وقال “لقد تم العمل على إنشاء العديد من المشروعات الكبرى مثل قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية.. وتم أيضًا تعزيز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتشجيع روح ريادة الأعمال والابتكار وتم تبسيط الإجراءات الإدارية وتوفير بيئة أعمال أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأجانب”.
وأضاف أنه في مجال التعليم، تم التركيز على تحسين نظام التعليم ورفع مستوى الجودة وتوفير فرص التعليم العالي للشباب.و تم تطوير العديد من المشاريع والمؤسسات التعليمية وتحديث المناهج الدراسية لتناسب احتياجات سوق العمل.
وتابع أن قضية حقوق المرأة حظت بأهمية كبيرة في مصر، حيث تم اتخاذ إجراءات لتعزيز دور المرأة في المجتمع وتوفير فرص متساوية لها في مختلف المجالات. وتم اعتماد قوانين وسياسات لمكافحة العنف الأسري وتمكين المرأة اقتصاديًا.
وشدد على أن مصر شهدت تحسينًا في الأمن والاستقرار، وتمت مكافحة الإرهاب بكل حزم وتأمين الحدود وحماية المواطنين. وتم تعزيز العلاقات الخارجية لمصر وتعزيز دورها في المنطقة وعلى المستوى الدولي.
وفيما يتعلق بتنمية المجتمعات الريفية والمناطق النائية، أكد أبوالعينين أنه تم تنفيذ مشاريع لتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء. وأن هذه المشروعات ساهمت في تحسين مستوى معيشة السكان وتوفير فرص عمل جديدة في تلك المناطق.
ولفت إلى أنه تم أيضًا العمل على تعزيز السياحة كمحور اقتصادي مهم في مصر. وتمت استعادة الأمن والاستقرار في البلاد، وتحسين خدمات النقل والإقامة والترفيه، مما أدى إلى زيادة عدد السياح الوافدين وتعزيز قطاع السياحة كمصدر هام للعملة الصعبة وتوفير فرص العمل.
وقال إنه تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم تحقيق تقدم كبير في مصر في مجالات البناء والتطوير، والاقتصاد، والتعليم، وحقوق الإنسان، والأمن والاستقرار. وإن العمل متواصل نحو تحقيق ذلك، كما تم أيضًا التركيز على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في الحكومة واتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة الرشوة والاحتيال، وتعزيز دور هيئات الرقابة وتطوير آليات لمراقبة الأداء الحكومي.
وأضاف “لا يمكن إنكار أن هناك تحديات تواجه مصر في رحلتها نحو التنمية والاستقرار، ومع ذلك فإن الالتزام بالرؤية المستقبلية والتنفيذ الجاد للإصلاحات ساهم في تحقيق تقدم كبير وتحسين حياة المواطنين”.
واختتم وكيل مجلس النواب مقاله بتأكيد أن “ثورة 30 يونيو أعطت فرصة جديدة لمصر للنهوض والتطور، وتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري وباستمرار الجهود الحكومية وتعاون جميع فئات المجتمع، ستستمر مصر في بناء مستقبل أفضل وتحقيق التقدم والازدهار”.

ع ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى