اخبارسياسةمصر

الفيوم تنتفض في أول أيام الاستحقاق الرئاسي لدعم مسيرة التنمية

الفيوم في 10 ديسمبر /أ ش أ/ من.. محمود عمر:
شهدت محافظة الفيوم ومراكزها وقراها، اليوم /الأحد/، إقبالا غير مسبوق في أول أيام الانتخابات الرئاسية، التي تمتد إلى يومين أخرين، حيث خرج المواطنون حاملين أعلام مصر للإدلاء بأصواتهم بمراكز الاقتراع، دعما لاستقرار الدولة المصرية.
وانتشرت داخل سرادق اللجان وأمامها مجموعات عمل من حزب “مستقبل وطن”، وقام الشباب بتوفير الدعم اللازم للناخبين ومساعدتهم لمعرفة أرقام اللجان الخاصة بهم.
وتضم الفيوم 283 مقرا انتخابيا بجميع مراكز وقرى المحافظة، وتستقبل مليونين و147 ألف ناخب ممن لهم حق التصويت، فيما شكلت كل المحافظة ومراكزها غرف عمليات لمتابعة عملية التصويت وتذليل أى عقبات قد تعترض سير العملية الانتخابية.
وقال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى “إن عمليات التصويت سارت على أكمل وجه، ولم تشهد اللجان الانتخابية أى شوائب من شانها التأثير على عملية التصويت”، موضحا أن أبناء محافظة الفيوم خرجوا بحشود كبيرة ليسطروا ملحمة تاريخية.
ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن ونوابهم ومديرى مديريات الخدمات وجميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد والتواجد كل فى محل عمله على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة للأحداث الطارئة، وإلغاء الأجازات أثناء فترة الانتخابات، وتفعيل دور غرف العمليات بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، والإبلاغ عن وجود أى مشكلة داخل الدوائر الانتخابية، إلى جانب تكثيف المرور الميداني من مسئولى الأزمات بالوحدات المحلية لتلافى وجود أى مشكلة.
وشدد على أن غرفة الأزمات منعقدة على مدار الساعة بمقر مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة بالديوان العام مع التنسيق المستمر مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن للتدخل الفورى في حالة حدوث أى طارئ.
وتابع المحافظ من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، عمليات تصويت الناخبين بمختلف مقار اللجان الانتخابية بمراكز وقرى المحافظة خلال الدقائق الأولى من انطلاق الانتخابات الرئاسية، بهدف التأكد من اكتمال فتح جميع اللجان أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.. كما تابع، من خلال البث المباشر، فتح جميع اللجان الانتخابية بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال الناخبين، وأماكن انتظار الناخبين وكبار السن، وكذا التأكد من تيسير الاجراءات أمام الناخبين بمقار الانتخابات.
كما وجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن بتقديم كافة سبل الدعم اللوجيستي لخروج المشهد الانتخابي بالشكل اللائق وتوفير سبل الراحة للناخبين، مبينا أن الفيوم تشمل 10 دوائر انتخابية، تم بها تجهيز 283 مقراً انتخابياً، تضم 323 لجنة فرعية بجميع مراكز وقرى المحافظة.ز ونوه بتشكيل لجنة عليا للانتخابات وغرف عمليات بالوحدات المحلية، للتنسيق مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية وتذليل أي عقبات قد تعترض سير العملية الانتخابية.

م ع/ ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى