اخبارالمقالمـحـافـظـات

هيئة الرعاية الصحية: اعتماد ثلاث منشآت لطب الأسرة بمحافظة الإسماعيلية طبقًا للمعايير القومية المعترف بها دوليًا

الملخص:

  • هيئة الرعاية الصحية نجحت في إعتماد ثلاثة مراكز طب أسرة بالإسماعيلية من Gahar لثلاث سنوات والمعترف بها دوليًا من قِبل إسكوا.
  • تم اعتماد 9 منشآت صحية بمحافظة الإسماعيلية وتم تسجيل 20 منشأة طبية وفقًا للمعايير القومية gahar، منذ اعتماد منظومة التأمين الصحي الشامل.
  • الهيئة أشارت إلى تقديم ٤٠٦ ألف خدمة رعاية صحية، منها: طب الأسرة، التنظيم الصحي، الأشعة، الأسنان وغيرها، وأعربت عن تميز منشآت طب الأسرة بالجودة العالية وهي البوابة الأولى لخدمات التأمين الصحي.
  • يخدم GPTGO مركزي طب أسرة “الشهداء، السلام” و”وحدة طب أسرة العهدة” بـ202 ألف منتفع في الإسماعيلية.
  • هنأ الدكتور أحمد السبكي فريق العمل بالمنشآت الثلاث على اجتيازها معايير الاعتماد القومية gahar والمعترف بها دوليًا من إسكوا.
  • الحصول على الاعتماد القومي المعترف دوليًا يؤكد جودة الخدمات الصحية والمخرجات الصحية بمنشآت الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وهذا يتوافق مع أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠ للصحة.
  • هدف الهيئة الدائم هو تحسين جودة الخدمات الصحية في منشآتها بالتأمين الصحي الشامل، والسعي للاستدامة والتطوير وتحسين الآداء لتحقيق المعايير العالمية.

أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن نجاح ثلاث منشآت طب أسرة تابعين لها بمحافظة الإسماعيلية، في إجتياز معايير الإعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها على المستوى الدولي من منظمة الإسكوا العالمية ولمدة ثلاث سنوات.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية إلى أن المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد شملت مركزي طب أسرة «الشهداء، السلام » إضافة إلى «وحدة طب أسرة العهدة »، ولذلك يصل إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا بمحافظة الإسماعيلية إلى 9 منشآت صحية، إضافة إلى 20 منشأة طبية تم تسجيلها طبقًا للمعايير القومية GAHAR، وذلك منذ تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وحتى الآن.

وأوضح بيان الهيئة، أن المنشآت الثلاث قدمت حوالي 406 ألف خدمة رعاية أولية، شملت خدمات طب الأسرة، الفحص الطبي الشامل، الأسنان، تنظيم الأسرة، الباطنه، الأطفال، الصحة الانجابية، المعمل، الأشعة، التطعيمات، رعاية الطفل، الإسعافات الأولية، الصيدلية، إضافة إلى خدمات الطب الوقائي، متابعة الأطفال الأصحاء، مبادرات ١٠٠ مليون صحة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، التثقيف الصحي، حيث تعد منشآت طب الأسرة هي بوابة المنتفع الأولى لتلقي خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل بأعلى معايير الجودة.

واستكمل البيان، يخدم مركزي طب أسرة «الشهداء، السلام » و «وحدة طب أسرة العهدة »، الحاصلين على درجة الاعتماد ما يقرب من 202 ألف نسمة، من قاطني محافظة الإسماعيلية من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه، هنأ الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، كتيبة العمل بالمنشآت الثلاث، وكل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ( إسكوا).

مؤكدًا أن حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقة المنشآت لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

لافتًا إلى سعي الهيئة الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل كافة منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الآداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحى الشامل وصولاً للمعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى