اخبارالفـنالمقالمنوعـات

المتحف القومي للحضارة بالفسطاط يستضيف الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن.. 20 مايو

الملخص:

  • يستضيف المتحف القومي للحضارة بالفسطاط الملتقى الدولي الأول ” empower her art forum ” لتمكين الفنانات والمبدعات في الفترة من 20 إلى 25 مايو المقبل برعاية عدة وزارات وجهات داعمة ومنظمات محلية ودولية.
  • سيُقام ملتقى دولي للتمكين بالفن بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وعدد من الجهات الدولية، والمحلية، والمؤسسات المختلفة.
  • ملتقى دولي للتمكين بالفن يشمل 20 فنانة مصرية و 62 فنانة من 35 دولة. هدف الملتقى هو بناء جسور بين الفنانين الدوليين والمصريين عبر الفن.
  • مخيم الفن يهدف إلى تعزيز حوار النساء مع الجماهير عبر عرض الأعمال الفنية وورش العمل وحلقات النقاش مع خبراء من مصر ودول العالم.
  • سيتم إطلاق منصة عالمية على الإنترنت تسمى artestial خلال الملتقى التمكين بالفن، تعمل على ربط الفنانات بمحبي الفن، وتسهل الوصول إلى أعمالهن الفنية وتشجع على بيع الأعمال الأصلية.
  • 19 بلدًا يشاركون في الملتقى الدولي الأول لتمكين الفن، بينهم مصر وألمانيا وإيطاليا وأمريكا وروسيا وتركيا والصين والكويت ولبنان ونيوزيلندا وسلطنة عمان وفلسطين وسوريا والنمسا وهولندا والمغرب وبولندا والمكسيك.

يحتضن المتحف القومي للحضارة بالفسطاط يوم 20 مايو الجاري وعلى مدار 5 أيام الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن ” Empower Her Art Forum ” والذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة البيئة ووزارة السياحة ووزارة الهجرة وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للاعاقة وهيئة تنشيط السياحة بالشراكة مع مجموعة من الهيئات والمنظمات المحلية والدولية.

ويقام الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن بالتعاون مع، الإتحاد الأوروبي، متحف الحضارة، UN Women، UNHCR، السفارة الألمانية، المركز الثقافي الإيطالي، سفارة بلجيكا، سفارة تركيا، سفارة أسبانيا، بنك الكساء ومستشفى بهيه ومؤسسة بصيرة ومؤسسة النور والأمل، Track3 Consulting، Womenovation Foundation، New York contemporary art society

وقالت شرين بدر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للملتقى الدولي للتمكين بالفن في تصريح لها / اليوم/ أن الملتقى يتضمن مجموعة من الفعاليات منها برنامج “مخيم الفن” بمشاركة 20 فنانة مصرية و 62 فنانة من 35 دولة من جميع أنحاء العالم.. مشيرة الي أن الهدف منه الجمع بين الفنانين الدوليين والمصريين لبناء الجسور بين الدول من خلال الفن والأنشطة ذات الصلة

وأضافت أن برنامج مخيم الفن يشجع على استمرار الحوار بين الفنانات والجماهير كوسيلة للنساء لمشاركة تجاربهن حول العالم، هذا بالإضافة إلى عرض الكثير من الأعمال الفنية وورش العمل وحلقات النقاش مع قادة من مصر وحول العالم شخصية أو افتراضية.

وأكدت شرين بدر على أن الملتقى له تأثير هائل في العديد من القضايا الإنسانية ويعد أول ملتقى فني دولي يشجع على الحوار المستمر لحل تلك القضايا وخلق مستقبل أفضل للبشرية.

ومن جهتها قالت ريم دويدار الشريك المؤسس والمدير العام للملتقى الدولي التمكين بالفن Empower Her Art Forum أنه سوف يتم خلال الملتقى، إطلاق منصة Artestial على الإنترنت وهي منصة عالمية على شبكة التواصل الاجتماعي تعمل على ربط الفنانات بمحبي الفن وهواة جمع الأعمال الفنية، وتسهيل الوصول إلى أعمالهن الفنية من خلال عرضها على المنصة من جميع أنحاء العالم وتشجع أيضا على بيع الأعمال الأصلية.

وأضافت ريم دويدار أن الملتقى سيتضمن أيضا مجموعة متنوعة من الأشكال الفنية منها اللوحات الفنية والفن الرقمي والنحت وفن الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والفن المستدام و Installation و NFTs.

يذكر أن الدول المشاركة بالملتقى الدولى الأول للتمكين بالفن هي مصر / ألمانيا / إيطاليا / أمريكا/ روسيا / تركيا / الصين/ الكويت/ لبنان/ نيوزلندا/ سلطنة عمان/ فلسطين /سوريا/ النمسا/ هولندا /المغرب/ بولندا/ المكسيك /سلوفاكيا/ صربيا/ بلجيكا/ جورجيا/ تونس/ أسبانيا/ فرنسا/ سلوفانيا /منغوليا/ بيلاروسيا /البحرين/ رومانيا/ السودان/ جنوب السودان /اليمن/ الصومال.

أنتهي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى