اخبارسياسةمصر

وزيرا خارجية مصر وإيران يلتقيان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

القاهرة في 20 سبتمبر /أ ش أ/ التقى وزير الخارجية سامح شكري، بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك اليوم /الأربعاء/ مع حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إيران. حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد.
وتناول اللقاء قضية العلاقات الثنائية بين البلدين، واستكشاف المحددات والضوابط التي تحكمها، وبما يؤدي إلى تطويرها على النحو الذي يحقق مصالح الشعبين المصري والإيراني؛ تأسيساً على مبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار والتعاون وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.
من جانبه، أكد وزير خارجية إيران، على تطلع بلاده لتطوير علاقتها مع مصر، واستعادتها إلى مسارها الطبيعي الذي يتسق مع الميراث التاريخي والحضاري للدولتين، مؤكداً أن هذا اللقاء يمثل خطوة مهمة على مسار تطبيع العلاقات.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء استعرض عددا من القضايا الاقليمية، حيث أكد الجانبان التطلع نحو الإسهام في تحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن في محيطهما الإقليمي.
وأكد الوزير سامح شكري – في هذا الإطار – أن تشابك وتعقد أزمات المنطقة بات يلقي بظلال خطيرة على حالة الاستقرار والأوضاع المعيشية لجميع شعوبها دون استثناء؛ وهو الأمر الذي يقتضي تعاون جميع دول الإقليم؛ من أجل دعم الاستقرار وتحقيق السلام والقضاء على بؤر التوتر.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزيران على استمرار التواصل بينهما؛ لمتابعة الحوار حول مختلف الموضوعات التي تهم البلدين على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى