فوركس

سعر الين الياباني عند أعلي مستوي له أمام الدولار منذ 12 مارس الماضي

يتراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني لأدني مستوي له منذ يوم 12 مارس الماضي ، متأثراً بالبيانات الأقتصادية اليابانية الصادرة اليوم التي جاءت أفضل من المتوقع ، وإيضا البيانات الأقتصادية الأمريكية الضعيفة الصادرة أمس.

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند 104.35 ‪ين ،متراجعاً بنحو -0.35 في المائة ،وبدأ الزوج تداولات اليوم عند 104.725 ين ، وكان قد تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم إلي مستوي 104.185 ين ( وأدني مستوي له منذ تداولات يوم 12 مارس) ولكنه قلص خسائره بعد ذلك.

البيانات الأقتصادية اليابانية

ارتفع الإنتاج الصناعي الياباني للمرة الأولى منذ خمسة أشهر في شهر يونيو الماضي بعد أن تأثرت المصانع بتفشي جائحة كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في تقرير أولي إن مؤشر الإنتاج الصناعي ارتفع بنحو 2.7 في المائة في شهر يونيو الماضي ،بالمقارنة مع تراجع قدره -8.9 في المائة خلال الشهر السابق له ، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع الإنتاج بنحو 1.2 في المائة.

وعلى أساس سنوي، ، انخفض الإنتاج الصناعي الياباني بنسبة 17.7 في المائة.

ومن ناحية أخري ، فاجأ معدل البطالة الياباني التوقعات في شهر يونيو ، حيث هبط معدل البطالة إلي 2.8 في المائة، بالمقارنة مع 2.9 في المائة خلال شهر مايو السابق له ، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع البطالة في البلاد إلي 3.1 في المائة

وفي الشهر نفسه ، بلغ عدد العاطلين عن العمل في اليابان 1.95 مليون ، وهو ما يمثل قفزة بنحو 330 ألفًا مقارنة بالعام السابق.

بالنظر لأداء مؤشر “نيكاي 225” خلال جلسة اليوم ، تراجع المؤشر بنحو -2.8 في المائة ما يعادل – 629.23 نقطة ، لينهي المؤشر تداولات اليوم عند مستوي 21,710.00 نقطة ، ليسجل بذلك المؤشر خسائر أسبوعية قدرها -4.58 في المائة.

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية- يتراجع بنحو -0.48% ليصل إلي 92.558.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق