السلع

سعر النفط يعود للأرتفاع مدعوماً بالبيانات الأسيوية الصادرة اليوم

عادت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم مدعومة بيانات الأسيوية الصادرة اليوم التي تشير لتعافي اقتصاد الدول الأسيوية من أثار جائحة كورونا وكذلك البيانات الأوروبية الجيدة الصادرة اليوم، وكان قد تراجعت أسعار النفط خلال تداولات أمس متأثرة بالبيانات الأمريكية الضعيفة الصادرة أمس.

تتداول العقود الاجلة لخام “برنت” عند مستوي 43.27 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 0.77 في المائة وهو مايعادل 0.33 دولار ، وكانت أفتتحت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستوي 43.29 ، ونجحت العقود في الصعود لمستوي 43.44 دولار للبرميل ، ولكنها تراجعت بعد ذلك.

وكذلك تصعد العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو 0.58 في المائة وهو مايوازي 0.23 دولار للبرميل ليصل إلي 40.15 دولار للبرميل، وتداولت عقود الخام الأمريكي في النطاق السعري ما بين 40.55 دولار – 39.96 دولار.

البيانات الأقتصادية الأسيوية

أرتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني إلى 51.1 نقطة في شهر يوليو ، بالمقارنة مع  50.9 نقطة خلال شهر يونيو السابق له ، وجاءت القراءة علي عكس التوقعات التي كانت تشير إلى أن النشاط الصناعي في الصين سوف يهبط إلى مستوي 50.8 نقطة في الشهر الجاري.

وكذلك نماالإنتاج الصناعي الياباني للمرة الأولى منذ خمسة أشهر في شهر يونيو الماضي بنحو 2.7 في المائة ،مقابل هبوط نسبته -8.9 في المائة خلال الشهر السابق له ، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع الإنتاج بنحو 1.2 في المائة.

وفي السياق أخر ، من المقرر بدأ من غدأ أول شهر أغسطس تخفيف القيود علي إنتاج النفطي لتحالف أوبك بلس ليصل إلي 7.7 مليون برميل يومياً، بالمقارنة مع خفض قدره 7.9 مليون برميل يومياً في شهر يوليو الجاري.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر لرسم البياني لخام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات ، سنجد أنه يواجه منطقة المقاومة 44.90.
ويُعاني من التداولات العرضية منذ مطلع تعاملات شهر يوليو الحالي، ورغم ذلك مازال مُحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

لذلك تبقى نظرتنا على “خام برنت” مُحايدة علي أن يتداول في النطاق السعري 44.9 – 42.3.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق