فوركس

زوج euro to dollar يتراجع من أعلي مستوي له منذ مايو 2018

قلص زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي مكاسبه ، متأثراً بانكماش منطقة اليورو أكثر من المتوقع خلال الربع الثاني ، وبالإضافة لتباين أغلب البيانات الأوروبية الصادرة اليوم.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1858 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.1 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.18469 دولار ، ونجح الزوج في الأرتفاع لمستوي 1.19090 دولار ، ولكنه قلص مكاسبه بعد ذلك.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

انخفض الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بنسبة قياسية 12.1 في المائة “القراءة الأولية” في الربع الثاني ، هي الأدنى منذ بدء التسجيل في عام 1995 ، مقابل أنكماش قدره -3.6 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري، وجاءت القراءة الأولية أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي تراجع الأقتصاد الأوروبي بنحو -11.2 في المائة.

كما تراجع الناتج المحلي الإجمالي الألماني بنسبة 10.1 في المائة، وانكمش الاقتصاد الإيطالي بنحو 12.4 في المائة ،وكذلك الاقتصاد الفرنسي بنسبة 13.8 في المائة، وانكمش الاقتصاد الإسباني بنحو 18.5 في المائة ، هو الاقتصاد الأسوأ أداءً خلال الربع الثاني.

وعلى أساس سنوي، انكمش اقتصاد منطقة اليورو بنحو 15 المائة خلال الربع الثاني 2020 ، وجاءت القراءة أعلي من التوقعات التي تشير لانخفاض الأقتصاد بنحو 13.9 في المائة.

وفي السياق نفسه، توقع البنك المركزي الأوروبي انكماش الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو في عام 2020 بنسبة 8.7 في المائة، ويتوقع البنك المركزي أن ينتعش النشاط الأقتصاد بشكل كبير في الربع الثالث مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام.

مبيعات التجزئة الألمانية

انخفضت مؤشر مبيعات التجزئة الألماني بنسبة 1.6في المائة في شهر يونيو الماضي على أساس شهري، بالمقارنة مع ارتفاع قدره 12.7 في المائة في شهر مايو السابق له، وفقاً للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الفيدرالي.

وكانت تشير التوقعات لانكماش مبيعات التجزئة بنسبة -3.3 في المائة خلال الفترة ذاتها.

وعلى أساس سنوي، زادت مبيعات التجزئة بنحو 5.9 في المائة في شهر يونيو ، بالمقارنة مع ارتفاع نسبته 3.2%. في شهر مايو السابق له.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق