فوركس

الدولار اندكس يمحو خسائره ويرتفع مدعوماً ببيانات إنفاق المستهلكين

محا مؤشر الدولار الأمريكي خسائره خلال تعاملات اليوم ، مدعوماً بانكماش اقتصاد منطقة اليورو بأكثر من المتوقع وبيانات إنفاق المستهلكين التي جاءت أفضل من التوقعات ، ولكنه يقترب من تسجيل أكبر انخفاض شهري في عشر سنوات.

ومازال فيروس كورونا ينتشر في البلاد بقوة ، حيث سجلت الولايات المتحدة أمس الخميس أكثر من 68 ألف حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد المصابين لأكثر من 4.6 مليون شخص ، وتوفي نحو 155.2 ألف حالة.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوي 93.153 ، مرتفعاً بنحو 0.14 في المائة ، وكان المؤشر أفتتح تداولات اليوم عند مستوي 92.762 ، وكان تراجع المؤشر إلي مستوي 92.517  خلال تعاملات اليوم ولكنه محا خسائره بعد ذلك.

إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة

ارتفع إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 5.6 في المائة في شهر يونيو، بالمقارنة مع زيادة قدرها 8.5 في شهر مايو السابق له ، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع  5.5 في المائة في الفترة ذاتها.

وعلي أساس ربع سنوي، لا يزال إنفاق المستهلكين منخفضاً بمعدل سنوي قياسي بلغ 34.6 في المائة خلال الربع الثاني.

كما أظهر تقرير وزارة التجارة الصادر اليوم، أن الزيادة في إنفاق المستهلكين في شهر يونيو تزامنت مع انخفاض بنسبة 1.1 في المائة في الدخول الشخصية ، بالمقارنة مع تراجع بنسبة 4.4 في المائة خلال شهر مايو السابق له.

وفي وقت سابق أمس، أظهرت البيانات أنكمش الاقتصاد الأمريكي بنحو 32.9 في المائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بالمقارنة مع تراجع الأقتصاد نسبته 5 بالمائة في الربع السابق له ،وكان الانكماش الاقتصادي مدفوعًا بانخفاض حاد في إنفاق المستهلكين ، والذي انخفض بوتيرة قياسية مع تجميد السفر وأوامر الإغلاق أجبر العديد من المطاعم وأماكن الترفيه وتجار التجزئة الآخرين على الإغلاق.

ومن ناحية اخري ، اقترح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تأجيل الانتخابات الرئاسية ومن المقرر عقدها في شهر نوفمبر المقبل، زاعماً أن التصويت عبر البريد الإلكتروني قد يشوبه بعض الاحتيال.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق