مؤشرات الأسهم

طلبات إعانة البطالة الأمريكية ترتفع والعقود الآجلةلـمؤشر s&p 500 تتراجع قبل الافتتاح

تراجعت العقود الآجلة لـ مؤشر s&p 500 خلال تعاملات جلسة اليوم برفقة باقي مؤشرات الأسهم الأمريكية وذلك قبل افتتاحية سوق الأسهم الأمريكي لجلسة اليوم الخميس 30 يوليو.

فـ مازالت العقود الآجلة لـ مؤشر “الداو جونز” على تراجعات بأكثر من 0.85% لتتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 26350، كما تراجعت العقود الأجلة لـ مؤشر “الناسداك” بنسبة تتجاوز 1% لتتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 10600.

ومازالت العقود الآجلة لـ مؤشر s&p 500 على تراجعات بأكثر من 0.90 لتتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3235.

وقد صدر منذ قليل عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية كان أهمها مؤشر طلبات إعانة البطالة الأسبوعي.

طلبات إعانة البطالة الأمريكي يصعد

وقد صدر منذ قليل مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية والذي سجل 1.434 مليون طلب بينما كانت التوقعات تُشير لـ 1.450 مليون طلب، وكانت القرأة السابقة عند مستويات 1.422 مليون طلب.

كما صدر أيضًا مؤشر الناتج الإجمالي المحلي “الربع سنوي” والذي سجل قرأة عند مستويات -32.9% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -5.0% والتوقعات تُشير لـ تراجع كبير بنسبة -34.1%.

وتراجع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ليسجل قرأة عند مستويات -1.10% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 1.70 في حين كانت التوقعات تُشير لـ 1.00%.

وبالأمس كان بيان البنك الفيدرالي الأمريكي والذي ابقى أسعار الفائدة عند المستويات الحالية دون تغيير 0.25%، وأشار الفيدرالي في بيانه أمس بأن استمرار الأزمة الحالية سيضر بالنشاط الاقتصادي بشكل أكبر بالإضافة لـ بيانات التوظيف والتضخم على المدى القريب.

ولكن أكد على أن البنك الفيدرالي سيستخدم كافة الأدوات المتاحة لـ دعم الاقتصاد حتى يصل لـ معدلات التضخم المرغوبة.

توقعات مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يتداول في نطاق عرضي بين مستويات الدعم 3200 ومستويات المقاومة 3300
مؤشر s&p 500 يتداول في نطاق عرضي بين مستويات الدعم 3200 ومستويات المقاومة 3300

بالنظر لـ مؤشر “آس اندبي 500” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي بين منطقة المقاومة 3300 ومنطقة الدعم 3200

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي فوق مستويات 40.00.

لذلك تبقى نظرتنا على مؤشر s&p 500 مُحايدة خلال جلسة اليوم، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق