السلع

سعر النفط يتراجع مع تزايد مخاوف كورونا… فهل تنهار أسعار النفط مرة أخرى ؟

استهل سعر النفط تعاملات جلسة االيوم الخميس 30 يوليو على تراجعات ليمحو مكاسب جلسة أمس.

فقد صعد “خام برنت” خلال تعاملات جلسة أمس من مستويات 43.29 ليلامس مستويات 43.92 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 43.72 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 1.09%.

كما صعد أيضًا “خام تكساس” خلال تعاملات جلسة أمس من مستويات 40.78 ليلامس مستويات 41.27 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 41.00 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 0.52%.

ولكن مع بداية تعاملات جلسة اليوم الخميس، فقد سعر النفط سواء “خام برنت” و “خام تكساس” المكاسب التي تم تحقيقها بالأمس.

حيث يتداول “خام برنت” وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 43.05، كما يتداول “خام تكساس” وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 40.28.

ويبدو أن مخاوف الموجة الثانية من فيروس كورونا هي التي تعيق سعر النفط عن مواصلة الصعود خلال الأيام الماضية وربما أيضًا الأيام القادمة وتجعله قُرابة الانهيار في أي وقت خلال الأسابيع القليلة القادمة.

فقد أشار عدد من المحللين أنه هناك إشارات واضحة على أن الطلب مازال يكافح من أجل النمو والعودة مرة أخرى لـ سابق عهده قبل أزمة فيروس كورونا، ولكن مع تسجيل عدد من الإصابات الجديدة بـ فيروس كورونا كل يوم يظل الخطر قائم بشأن العودة مرة أخرى لـ الإغلاق الكلي كما حدث خلال شهر مارس الماضي.

وقد أعلنت أمس شركة “بوينغ” عملاق الطائرات العالمية النتائج المالية للربع الثاني من عام 2020 والتي سجلت الشركة بها خسارة بلغت 2.4 مليار دولار أمريكي، وأرجعت الشركة السبب في ذلك لـ ضعف الطلب على الرحلات الدولية بسبب أزمة كورونا.

وهو الأمر الذي يُفسر سبب عدم زيادة الطلب على النفط في ظل عدم عودة الرحلات الدولية لـ سابق عهدها.

توقعات سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط "خام برنت" يتداول أسفل منطقة المقاومة 44.90
سعر النفط “خام برنت” يتداول أسفل منطقة المقاومة 44.90

بالنظر لـ تحركات “خام برنت” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يواجه منطقة المقاومة 44.90.

ولكنه حتى الآن لم ينجح في اختراقها ورغم ذلك مازال محافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه مُتراجع ولكنه مازال يتداول فوق مستويات الصفر.

لذلك تبقى نظرتنا على “خام برنت” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق