فوركس

زوج euro to dollar يتراجع ويفقد مستويات 1.1800

استمر زوج euro to dollar في الرالي الصاعد خلال تعاملات جلسة أمس.

حيث افتتح زوج “اليورو دولار” تداولاته أمس عند مستويات 1.1714 وصعد بقوة ليلامس مستويات 1.1805 وهي أعلى مستويات وصل لها زوج euro to dollar منذ شهر سبتمبر 2018.

وكان الداعم الأساسي لهذا الصعود هو البنك الفيدرالي الأمريكي، حيث لم يأتي بيان السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي بأي جديد أمس.

مما أدى لـ ضعف الدولار الأمريكي أمام اليورو وساهم ذلك في صعود “سعر اليورو مقابل الدولار ” لأعلى مستوياته منذ شهر سبتمبر 2018.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب منطقة اليورو، حيث صدر مؤشر معدل البطالة الألمانية لـ شهر “يوليو” ليسجل قرأة عند مستويات 6.4% وهي أفضل من التوقعات والتي كانت تُشير لـ قرأة 6.5%.

ولكن تراجع مؤشر الناتج الإجمالي المحلي الألماني “الربع سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -10.1% وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -9.0% وأقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -2.0%.

وصعد مؤشر معدل البطالة لـ شهر يونيو لـ منطقة اليورو كلها، حيث سجل قرأة عند مستويات 7.8% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 7.7%.

تباين النتائج لـ البيانات الاقتصادية الألمانية أدى لـ حدوث تراجع في زوج euro to dollar خلال تعاملات جلسة اليوم، ليتداول الزوج وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.1760.

وتنتظر الأسواق اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والتي سيكون أبرزها مؤشر إعانة البطالة، بالإضافة لـ مؤشر الناتج الإجمالي المحلي “الربع سنوي”.

توقعات زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج euro to dollar على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر لـ زوج “اليورو دولار” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد ويتداول حاليًا فوق مستويات 1.1700 والتي تُمثل 100% فيبوناتشي الممتد من القاع 1.0880 والقمة 1.1425 والتصحيح المنتهي عند 1.1175.

ولكن إذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه قد كون قمة أقل من القمة “نموذج الدايفرجنس السلبي”.

مما يجعل نظرتنا مُحايدة على زوج “اليورو دولار” خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق