السلع

سعر الذهب يواصل الأرتفاع مدعوماً بقرار الفيدرالي الأمريكي وبيان السياسة النقدية

يواصل معدن الذهب الأرتفاع خلال تعاملات اليوم ، مدعوماً بقرار الفيدرالي الأمريكي أبقاء معدلات الفائدة الأمريكية في نطاق  0.25- صفر، وذكر الفيدرالي في بيان السياسة النقدية “أن المعدل الفائدة سيبقي عند نفس المستوى حتى يثق أعضاء الفيدرالي في أن الاقتصاد الأمريكي قد تجاوز أثار جائحة كورونا وبدأ يسيرعلى الطريق الصحيح لتحقيق أقصى حد من أهداف التوظيف واستقرار الأسعار”.

كما أكد الفيدرالي الأمريكي في بيانه ، أبقي برنامج شراء الأصول عند 120 مليار دولار شهرياً بهدف توفير الدعم للاقتصاد في الأزمة الحالية.

وأوضح رئيس الاحتياطي الفيدرالي ” جيروم باول” في مؤتمر صحفي بعد قرار السياسة النقدية، أن لو سارت عمليات إعادة الفتح بشكل جيد وعاد الناس إلى العمل، سيستغرق الاقتصاد وقتًا طويلاً حتى يتعافى من اثار جائحة كورونا.

تتداول العقود الأجلة لمعدن الذهب عن مستوي 1961 دولار، مرتفعاً بنحو 0.85 في المائة وهو مايعادل 16.9 دولار ، وأفتتحت العقود تداولات اليوم عند مستوي 1950.6 دولار للأونصة ، وتداولت خلال تعاملات اليوم في النطاق السعري ما بين 1974.9 –1935.2  دولار.

وكذلك يرتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.66 في المائة وهو مايعادل 12.95 دولار للأونصة لتصل إلي 1971.38 دولار للأونصة.

أداء المعادن الأخري

تتراجع العقود الأجلة لمعدن “الفضة” هامشياً بنحو -0.02 في المائة لتصل إلي مستوي 24.29 دولار للأونصة ،وتنخفض العقود الأجلة لمعدن “البلاديوم” بنحو -5.83 في المائة لتصل إلي 2227.7 دولار للأونصة.

وكذلك فقدت العقود الأجلة لمعدن “البلاتين” نحو -25.5 دولار وهو ما يعادل -2.59 في المائة لتتداول عند مستوي 960.7 دولار للأونصة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام العملات الرئيسية – يتراجع بنحو -0.44 في المائة ليصل إلي مستوي 93.235.

النظرة الفنية لمعدن الذهب

وبالنظر للرسم البياني لمعدن الذهب علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الذهب أعلي بين المتوسط الأسي 50 ، والمتوسط الأسي 20.

وبالنظر لمؤشر “الأستوكاستيك” نجد أن المؤشر يتداول عند منطقة التشبع الشرائي ، لذا نتوقع أن يتداول في النطاق السعري ما بين 1980– 1929.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق