فوركس

زوج euro to dollar يرتفع أعلي مستوي له منذ سبتمبر 2018 بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

زوج اليورو دولار يزيد من مكاسبه بعد قرار الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة في نطاق بين 0٪ -0.25٪ ، كما أوضح الفيدرالي في بيانه أن معدل النمو الاقتصاد الأمريكي أقل كثيرا مما قبل جائحة كورونا.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1795 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.68 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.1715 دولار ، ونجح الزوج في الأرتفاع لمستوي 1.1797 دولار ، ولكنه قلص مكاسبه بعد ذلك.

قرار الفيدرالي الأمريكي

أبقى الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة دون تغير عند نطاق بين 0٪ -0.25٪ ، وأوضح بيان السياسة النقدية إن المعدل الفائدة سيبقى عند نفس المستوى حتى “يثق المسؤولون في أن الاقتصاد قد تجاوز جائحة كورونا وبدأ يسير على الطريق الصحيح لتحقيق أقصى حد من أهداف التوظيف واستقرار الأسعار.

وأكد بنك الاحتياطي الفيدرالي في بيانه ، التزامه بالحفاظ على معدل مشتريات السندات ومجموعة برامج الإقراض والسيولة المرتبطة أيضًا لدعم الاقتصاد الأمريكي في ظل جائحة كورونا.

وأضاف البيان ، أن النشاط الاقتصادي والتوظيف شهدا تعافيا إلى حد ما في الأشهر الأخيرة، لكنهما لا يزالاً أدنى بكثير من مستوياتهما في بداية العام.

وقال الفيدرالي في بيانه ، أن ضعف الطلب وتراجع أسعار النفط يؤدي بشكل كبير إلى الحد من تضخم أسعار المستهلكين، وأضاف أن الأوضاع المالية العامة تحسنت في الأشهر الأخيرة ، مما يعكس جزئياً تدابير السياسة لدعم الاقتصاد وتدفق الائتمان إلى الأسر والشركات الأمريكية.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

تراجع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.11 في المائة ليصل في نهاية الجلسة إلي مستوي 367.46 نقطة ، وكذلك هبط مؤشر “داكس” الألماني بما يقارب -0.1 في المائة وهو ما يعادل -13 نقطة ليصل المؤشر إلي 12,822.26 نقطة.

بينما أرتفع مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 0.6 في المائة وهو مايوازي 30 نقطة ليصل المؤشر إلي 4,958.74 نقطة ، وإيضا صعد مؤشر “فوتسي 100” هامشياً بنحو 0.04 ليصل إلي 6,131.46 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة العملات الرئيسية – يتراجع بنحو -0.49 في المائة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق