فوركس

الأسواق تنتظر إيجابات على التحديات الاقتصادية من الفيدرالي الأمريكي اليوم

تتركز الأعين كلها على اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم.

فـ بحلول الساعة 21.00 بتوقيت مكة المكرمة سيبدأ المؤتمر الصحفي الأهم هذا الأسبوع والذي سيتعرف من خلاله المستثمرين على نوايا البنك الفيدرالي خلال الفترة القادمة.

تحديات الفيدرالي الأمريكي كثيرة….. فكيف ستكون تصريحات “جيرمي باول” اليوم؟

كيف ستكون ردة فعل الفيدرالي الأمريكي اليوم؟

من المقرر أن يختتم مجلس البنك الفيدرالي اجتماعه مساء اليوم الأربعاء 29 يوليو، حيث ينتظر المستثمرين ما سيقوله رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي “جيرمي باول” في المؤتمر الصحفي والذي سينعقد مساء اليوم عند الساعة 21.00 بتوقيت مكة المكرمة.

فمن المتوقع أن لا يأتي الفيدرالي الأمريكي بجديد بخصوص أسعار الفائدة ويبقيها على المستويات الحالية دون تغير 0.25%.

ولكن الأنظار كلها على تعليقات “جيرمي باول” على التعافي الاقتصادي الأمريكي والخوف من موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا، بالإضافة لـ انهيار عوائد سندات الخزانة الأمريكية دون الصفر خلال الساعات القليلة الماضية.

فإذا نظرنا على أرقام التعافي الاقتصادي الأمريكي سنجد أن الأسبوع الماضي قد شهدت أرقام إعانة البطالة الأمريكية صعود عكس التوقعات، مما يشير لـ تباطؤ ملحوظ في التعافي الاقتصادي داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك التباطؤ هو تخوف الناس من موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا خاصًة مع اقتراب إجمالي عدد الحالات المُصابة على مستوى العالم لأكثر من 17 مليون حالة وصعود في أعداد الوفيات لـ تتجاوز 664 ألف حالة وفاة.

الأعين كلها تنتظر تصريحات جيرمي باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم

فيجب على الفيدرالي الأمريكي الرد على تساؤل: في حالة حدوث موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا، وعودة الاقتصاد لـ الإغلاق الكلي…. كيف ستكون ردة فعل الفيدرالي حينها وكيف سيدعم الاقتصاد؟

وإذا نظرنا لـ زاوية أخرى وهي إنخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية والتي تراجعات لـ ما دون الصفر.

حيث هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات دون مستويات الصفر عند 0.91- وهو حدث تاريخي لأنه يعني أن المستثمرين أصبحوا لا يثقون في أسواق السندات وأن هناك حالة تشاؤم حيال الوضع الاقتصادي في البلاد.

مما سينبغي على البنك الفيدرالي أن يقوم بمزيد من التيسيرات المالية في الأسواق…. ليبقى السؤال هل سيقوم الفيدرالي بذلك أم سيفاجأ الأسواق بشيء جديد؟

كل هذه الأمور سنتعرف عليها في إجتماع البنك الفيدرالي مساء اليوم.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق