الأسهم

هل يصعد سهم بنك أوف أمريكا بعد قرار “وارن بافيت” بالشراء في السهم

قام الملياردير الأمريكي “وارن بافيت” “رئيس شركة بيركشاير هاثاواي وأمين مؤسسة بيل وميليندا غيتس” بالاستحواذ على عدد من أسهم “بنك أوف أمريكا” بقيمة 400 مليون دولار خلال الأيام الماضية.

ولا ننسى أن “وارن بافيت” قام ببيع عدد من الأسهم تصل قيمتها لـ 314 مليون دولار من أسهم خطوط شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، بالإضافة لـ 74 مليون دولار من أسهم شرطة الطيران “سويث آيرلاينز”، وذلك خلال أزمة فيروس كورونا الأولي خلال شهر مارس الماضي.

وعلق “بافيت” وقتها على ذلك القرار قائلًا “لا أعرف ما قد تفعله السق غدًا”.

الجدير بالذكر أن شركة بيركشاير هاثاواي قد تكبدت خسائر بلغت 49.7 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2020 بعد التراجعات الحادة التي شهدتها أسواق الأسهم الأمريكية.

وبعد قيام “وارن بافيت” بهذه الخطوة أصبح يمتلك ما قيمته 1.2 مليار دولار في “بنك أوف أمريكا” بمتوسط سعر 24.22 دولار أمريكي.

وعلق أحد المساهمين على هذه الخطوة قائلًا بأن بنك أوف أمريكا يتداول بـ سعر معقول وأن وارن بافين يتطلع لتحقيق الأرباح على المدى الطويل.

نظرة على أداء بنك أوف أمريكا

بالنظر على بنك أوف أمريكا سنجد أنه يتداول عند مستويات 35.00 دولار للسهم عند بداية عام 2020، ومع بداية أزمة فيروس كورونا تراجع السهم بقوة ليهبط لـ مستويات 18.00 دولار للسهم، وهي أدنى مستويات وصل لها السهم منذ شهر نوفمبر 2016.

وسنجد أن السهم صعد منذ تداولات شهر مارس ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 24.15 دولار للسهم.

مما يعني أن السهم مُسجل تراجعات بنسبة 32% منذ بداية عام 2020 وحتى وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات سهم بنك أوف أمريكا من الناحية الفنية

سهم بنك أوف أمريكا يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد
سهم بنك أوف أمريكا يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد

بالنظر لـ سهم بنك أوف أمريكا على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد.

وسنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD يتداولان في نطاق عرضي.

لذلك من وجهة نظرنا أن النظرة على السهم حاليًا مُحايدة، ويمكن الشراء بجزء بسيط في السهم عند المستويات الحالية، حتى تتأكد إشارة الدخول.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق