مؤشرات الأسهم

مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 يتراجع في الجلسة قبل الأخيرة

سجل مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 تراجعات طفيفة خلال تعاملات جلسة اليوم.

حيث افتتح مؤشر EGX 30 جلسة التداولات عند مستويات 10575 واستمر في تداولات عرضية داخل نطاق ضيق، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 10568 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 0.06%.

كما تراجع أيضًا مؤشر الأسهم المصرية السبعيني EGX 70، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 1519 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1514 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1514 مُسجلًا نسبة تراجعات يومية بلغت 0.31%.

وكانت الأسهم المصرية القيادية على أداء مُتباين خلال جلسة اليوم، حيث تراجع سهم بنك “التجاري الدولي” بنسبة 0.44% ليغلق عند مستويات 63.12 جنيه مصري.

كما تراجع سهم “هيرمس” بنسبة 3.93% ليغلق عند مستويات 14.18 جنيه مصري، بينما صعد سهم “السويدي اليكتريك” بنسبة 3.46% ليغلق عند مستويات 6.57 جنيه، كما صعد سهم شركة “ابن سينا فارما” ليغلق عند مستويات 7.91 مُسجلًأ مكاسب يومية بلغت 7.91 جنيه مصري.

وكانت الأسهم الأكثر صعودًا خلال جلسة اليوم هما سهم “أسمنت بورتلاند طرة” وسهم “دلتا للانشاء” واللذان صعدا بنسبة تجاوزت 9%.

كما صعد سهم “العبوات الطبية” وسهم “العربية الهندسية” بنسبة تجاوزت 6%، بالإضافة لـ صعود سهم “جنوب الوادي” بنسبة تجاوزت 5.50% ليغلق عند مستويات 1.59 جنيه مصري.

وكانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم “السعودية المصرية” بنسبة 6.34% بالإضافة لـ تراجع سهم “المجموعة المصرية” بنسبة 5% ليغلق عند مستويات 6.25 جنيه مصري.

وعلى صعيد أخبار الشركات، فقد وافق مجلس إدارة شركة أوراسكون للاستثمار القابضة على مقترح بتقسيم الشركة أفقيًا كأحد وسائل إعادة الهيكلة المعروضة من الإدارة التنفيذية للشركة، وبمقتضى المقترح الذي أقره المجلس سنتقسم شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” إلى شركتين هما “أوراسكوم للاستثمار القابضة، وشركة “أوراسكوم المالية القابضة.

توقعات مؤشر الأسهم المصرية EGX 30

مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 يحاول الصعود
مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 يحاول الصعود

بالنظر لـ مؤشر EGX 30 سنجد أنه مازال صامد فوق القاع الجديد الذي تم تكوينه 10280.

بالإضافة لـ محاولة مؤشر القوة النسبية RSI الصمود فوق مستويات 40.00.

لذلك تبقى نظرتنا على المؤشر المصري إيجابية للصعود بإستهداف منطقة المقاومة 11250.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق