السلع

سعر الذهب يصل لأعلى مستوياته في التاريخ ويتراجع بعدها دون مستويات 1930

شهد سعر الذهب صعود قوي خلال مستهل تعاملات بداية الأسبوع.

حيث صعد المعدن الأصفر خلال تعاملات جلسة أمس من مستويات 1901 وانطلق منها ليلامس مستويات 1945 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1942.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 28 يوليو صعد سعر الذهب بقوة خلال بداية التعاملات في الفترة الآسيوية ليلامس مستويات 1981 “أعلى مستويات وصل لها المعدن الأصفر في التاريخ”، ولكن سرعان ما تراجع من هذه المستويات ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1923 دولار للأونصة.

وقد شهدت أسهم قطاع التعدين الأمريكي صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس، حيث صعد سهم شركة “نيومونت للتعدين” بأكثر من 3% ليغلق أمس عند مستويات 69.04، كما صعد أيضًا سهم شركة “فرانكو بيفادا” بأكثر من 3% ليغلق عند مستويات 163.36 دولار.

وكان سهم شركة “باريك للذهب” هو الأكثر صعودًا وتألقًا أمس حيث صعد بنسبة 5.17% ليغلق عند مستويات 29.91 دولار.

وتنتظر الأسواق اليوم عدد من البيانات الاقتصادية والتي ستصدر من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون مؤشر ثقة السمتهلك الشهري.

بالإضافة لـ مؤشر ريتشموند الصناعي لـ شهر “يوليو”، ومؤشر إيرادات الخدمات من البنك الفيدرالي في دالاس الشهري.

وستكون الأنظار كلها صوب المؤشرتمر الصحفي لـ البنك الفيدرالي الأمريكي بقيادة “جيرمي باول” والذي من المقرر أن يصدر غدًا الأربعاء عند الساعة 21.00 بتوقيت مكة المكرمة.

بالإضفاة لـ مؤشر مبيعات المنازل المعلقة الشهري، ومؤشر مخزونات التجزئة بإستثناء السيارات الشهري.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
سعر الذهب يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حدث تراجعات في سعر الذهب ويتداول حاليًا فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

وبالنظر لـ مؤشر MACD سنجد أنه وصل لـ التشبع الشرائي وبدأ يحدث التراجع.

مما يجعل نظرتنا على الذهب في الوقت الحالي مُحايدة، وننصح بعدم الدخول في صفقات حالية إلا مع بعد نهاية إجتماع الفيدرالي الأمريكي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق