فوركس

زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يرتفع لأعلي مستوي له منذ 11 مارس الماضي

يرتفع زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ،مدعوماً بمسح يظهر أرتفاع مبيعات التجزئة في البلاد لأعلي مستوي منذ 17 شهر.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2928 ، مرتفعاً بنحو 0.37 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.28815 دولار ، ونجح الزوج في الوصول إلي مستوي 1.29469 دولار ولكنه قلص مكاسبه بعد ذلك.

مبيعات التجزئة

أظهر مسح أن مقياسا لمبيعات التجزئة في بريطانيا في شهر يوليو ارتفع لأعلى مستوى في ما يزيد عن عام مع استئناف العديد من الأنشطة الاقتصادية في أعقاب إجراءات العزل بسبب فيروس كورونا.

وارتفع ميزان مبيعات التجزئة الشهري لاتحاد الصناعات البريطاني إلى +4 في شهر يوليو بالمقارنة مع – 37 في شهر يونيو السابق له ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2019.

قيود السفر إلي أسبانيا

تدرس بريطانيا سبل تخفيف قواعد الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن تسببت القيود على الرحلات إلى إسبانيا في رد فعل عنيف من السياح وشركات الطيران والحكومة الأسبانية .

تشمل الخطط التي يجري فحصها من قبل المسؤولين التخلي عن القيود الشاملة على السفر إلى دول بأكملها لصالح القيود الإقليمية ، وتقليص الوقت الذي سيحتاج فيه الركاب القادمون إلى بريطانيا للبقاء في الحجر الصحي.

يمثل فقدان السياحة البريطانية ضربة اقتصادية ، في حين اشتكت شركات الطيران والمسافرين من التغيير المفاجئ في قواعد بريطانيا أيضًا.

ومما يزيد الألم في صناعة السياحة الإسبانية ، كما حذرت ألمانيا يوم الثلاثاء من السفر غير الضروري إلى مناطق كاتالونيا ونافار وأراغون وسط مخاوف من انتشار الفيروس في هذه المناطق ، ويعتبر الألمان هم ثاني أكبر مجموعة سياحية لإسبانيا ، خلف البريطانيين.

ومن ناحية أخري عزز رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون ” تحذيره من أن موجة جديدة من العدوى قد تجبر بريطانيا على إضافة المزيد من الدول الأوروبية إلى قائمة بؤر التوتر.

وقال جونسون للصحفيين “من الواضح أننا نواجه الآن ، أخشى تهديد الموجة الثانية في أجزاء أخرى من أوروبا وعلينا أن نكون يقظين ويجب أن نكون واعين للغاية”.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق