فوركس

الدولار اندكس يمحو مكاسبه ويتراجع للمنطقة الحمراء وسط ترقب الإعلان عن حزمة التحفيز الأمريكية الجديدة

محا مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه وعاد إلي المنطقة الحمراء ، وكان أرتفع الدولار خلال تداولات اليوم بعد سلسة من التراجعات منذ يوم 17 يوليو الجاري ، ويأتي هذا مدعوماً بزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في أسبانيا مما يزيد المخاوف حدوث موجه ثانية من انتشار الفيروس في القارة العجوز.

كما يترقب المستثمرين الإعلان عن حزمة التحفيز الأمريكية الجديدة التي تصل إلى تريليون دولار، بالإضافة لترقب نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي يعقد على يومين حتى غداً.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوي 93.608 ، متراجعاً بنحو -0.01 في المائة ، وكان المؤشر أفتتح تداولات اليوم عند مستوي 93.493 ، ونجح الزوج في الأرتفاع إلي مستوي 93.965  خلال تعاملات اليوم ولكنه محا مكاسبه بعد ذلك.

ومن ناحية أخري ،هبط مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو الجاري إلى مستوى 92.6 نقطة ، بالمقارنة مع 98.3 نقطة المسجلة في شهر يونيو السابق له،وفقاً بيانات صادرة عن مجلس المؤتمرات.

وجاءت القراءة أضعف من التوقعات التي كانت تشير إلي أن مؤشر ثقة المستهلكين سوف يتراجع إلى مستوى 94 نقطة خلال الفترة ذاتها.

أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية

يتراجع زوج اليورو دولار بنسبة -0.14 في المائة ليصل إلي 1.1733 دولار ، ليقلص الزوج من مكاسبه منذ بداية العام إلي 4.63 في المائة.

وكذلك يهبط زوج الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي بنسبة -0.02 في المائة ليصل إلي 1.3335 دولار كندي ، ليقلص من مكاسبه منذ بداية العام إلي 2.89 في المائة.

وإيضا زوج الدولار الأمريكي أمام الين الياباني ينخفض بنسبة -0.28 في المائة ليصل 105.064 ين ، ليزيد من خسائره منذ بداية العام إلي 3.37- في المائة.

وبالنظر لأداء زوج الدولار الاسترالي أمام الدولار الأمريكي يرتفع  بنسبة 0.22 في المائة ليصل إلي 0.71585 دولار أمريكي، ليزيد من مكاسبه منذ بداية العام إلي 2.1 في المائة.

كما يصعد زوج الجنيه الاسترليني الدولار الأمريكي بنحو 0.50 في المائة ليتداول عند 1.2944 دولار ، ليقلص الزوج خسائره منذ بداية العام إلي -2.3 في المائة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق